منوعات

“شوفوا بركي في أيتام وعيل فقيرة بحاجة أكثر مني”.. ردّة فعل مؤثرة لمُسنّ عند تلقّيه مساعدة مادية “فيديو”

Advertisements

تركيا رصد // متابعات

“شوفوا بركي في أيتام وعيل فقيرة بحاجة أكثر مني”.. ردّة فعل مؤثرة لمُسنّ عند تلقّيه مساعدة مادية “فيديو”

أمور مترسخة في نفس الشخص قد يتحلي بها الشخص ولا يتحلي بها الا الاقوياء والعزة تعني ان يرتفع الانسان عن كل المواضع التي تقلل من قيمة نفسة والارتفاع عنها ,

فهي صفة الملوك والاكابر والعظماء ولا يتحلي بها الا اصحاب المباديء الذين يعيشون مئات السنسن لاجل ان يموتو بكرامة وعزة بين الناس والعزة عكسها الوضاعة او الانسان الوضيع الذي يقبل ويهان باي شيء فهي صفة الضعفاء واحياناً يطلق عليهم بالعامية في الحياه اليومية بالكلاب وما شابهها والعزة ليس لا تعني التكبر على الاطلاق بل تعني الحفاظ على المباديء.

فوائد عزة النفس والشموخ الفخر والرضا من أكثر الصفات التي يتميز بها أصحاب عزة النفس، أو من أجمل المشاعر والفوائد التي تعود على أصحاب تلك الصفة هي السعادة التي تكمن بداخلهم. الاعتماد على الذات أن الشخص الذي يتحلى بعزة النفس دائمًا ما نجده يحب أن يقوم بكل الأعمال الموكلة إليه بنفسه،

ولا يحب أن يطلب يد العون من الغير في إنجاز المهام التي وكلت إليه هو نفسه. التصرفات من أكثر الفوائد التي يمكنها أن تعود على الإنسان صاحب عزة النفس هي الوقار الذي يمتلكه، بالإضافة إلى حب الناس واحترامهم.

الطلب من الصفات التي يحملها الشخص صاحب عزة النفس انه إن كانت له حاجة عند أحد الأشخاص فإنه يطلبها برفعة، أي أنه يبدي عزة نفسه في طلبه ولا يتذلل للحصول على حاجته تلك.

الصداقة وكنتيجة طبيعية لكل تلك المقومات الجميلة التي يحصل عليها عزيز النفس، فإن المثل القديم القائل بان الطيور على أشكالها تقع هو من أكثر الأمثال التي تنطبق على تلك النوعية من البشر.

عبارات عن عزة النفس والشموخ أَبَت عِزةً أن تَقبلَ الضيمَ نفسُهُ ..وَذُو الْعِزَّةِ القعسَاءِ كَيفَ يُضامُ؟ علي بن المقرب العيوني والخلوة مع النفس شيء ضروري ومقدس بالنسبة لإنسان العصر الضائع في متاهات الكذب والتزييف. مصطفى محمود إن النفس الحزينة المتألمة تجد راحة بانضمامها إلى نفس أخرى تماثلها بالشعور و تشاركها بالإحساس ,

مثلما يستأنس الغريب بالغريب في أرض بعيدة عن وطنهما.. فالقلوب التي تدنيها أوجاع الكآبة بعضها من بعض لا تفرقها بهجة الأفراح وبهرجتها .

فرابطة الحزن أقوى في النفوس من روابط الغبطة والسرور. جبران خليل جبران الإعتماد على الآخرين ضعف , الاعتماد على النفس قوة , والإعتماد المتبادل هو قمة القوة. ستيفن كوفي الفقرُ في النفسِ وفيها الغِنَى . وفي غنى النَّـفسِ الغِنَى الأكبر. محمود بن الحسن الوراق ‏أبلغ بثينة أني لست ناسيها .

ما عشتُ حتى تجيب النفس داعيها , بانت فلا القلب يسلو من تذكرها .. يوما ولا نحن في أمر نلاقيها. جميل بثينه. للمحبة في النفس أحوال شداد،

و أهوال ﻻ قبل لي بها، و ﻻ صبر لي عليها و ﻻ احتمال ! و كيف لإنسان أن يحتمل تقلب القلب ما بين أودية الجحيم اللاهبة و روض الجنات العطرة.. أي قلب ذاك الذي لن يذوب،

إذا توالت عليه نسمات الوله الفواحة، ثم رياح الشوق اللافحة، ثم أريج الأزهار، ثم فتح النار، ثم أرق الليل و قلق النهار. يوسف زيدان تغيير النّفس , أسهل من تغيير العالم , أقلّ كلفة، وأبلغ أثراً أدهم شرقاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى