أخبارنا

بسبب ارتفاع أسعار الحلويات بشكل كبير.. مواطن تركي يبتكر طريقة لبيع نوع حلويات شهير بتخفيض 40% على سعره

Advertisements

رصد بالعربي – ترجمة وتحرير – بسبب ارتفاع أسعار الحلويات بشكل كبير.. مواطن تركي يبتكر طريقة لبيع نوع حلويات شهير بتخفيض 40% على سعره

إن منتج الحلويات الشهير كدايف بورما المصنوع بالفستق والجوز والقشدة والجبن ، والمسجل كمنتج جغرافي من قبل مؤسسة براءات الاختراع والعلامات التجارية التركية ، يمنح البائعين وقتًا عصيبًا في مواجهة تكاليف الإنتاج المتزايدة بسبب التضخم المرتفع وغلاء الأسعار .

حيث يقول منتجو الحلويات إنهم ابتكروا طريقة تخفيض بنسبة بنسبة 40 في المائة على سعر الحلويات الشهيرة كدايف بورما ، والتي تعد جزءًا لا غنى عنه من موائد رمضان.

متجر صادق اوسطا الذي يمتلك 9 فروع في ديار بكر وفرعين في أنقرة قال انه وجد حل للحد من التكاليف المتزايدة حيثة بدأوا في إنتاج أصابع الكدايف بسعر ارخص بنسبة 40% من أجل جذب الزبائن ومضاعفة القوة الشرائية المنخفضة.

و ققال ألتونباي: “لقد أنتجنا قضايف أصابع بنفس معايير الجودة ، فقط وزن وحجم أصغر ، من أجل جذب الزبائن من الطبقات الوسطى والفقيرة ويمكن للجميع تناول الحلوى.

لقد حظيت الفكرة باهتمام كبير من عملائنا مع قوة شرائية كبيرة . بينما وزن 6 شرائح من بورما قضايف وقمنا بوضع اسعار تبدأ من 110 ليرة بالجوز و 120 ليرة بالفستق.

كنا نبيعا قبل ارتفاع الاسعار الاخير مقابل 70-80 ليرة. واضاف لدينا لدينا خطط لزيادةالانتاج بنفس الطريقة بعد العيد.

مشيرا الى ارتفاع فواتير الكهرباء والغاز وهذا يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى