أخبارنا

عاجل: فرض ارتفاع جديد على سعر مادة أساسية في عموم تركيا

Advertisements

الحدث بوست – متابعات

عاجل: فرض ارتفاع جديد على سعر مادة أساسية في عموم تركيا

نقلت وسائل الإعلام التركية، وفقا للأخبار العاجلة، فرض زيادة جديدة على أسعار المازوت في عموم تركيا، بعد زيادة أخرى فرضت قبل يومين فقط .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بعد أن عاود سعر برميل نفط برنت للارتفاع مرة أخرى و وصل إلى 111 دولار، عاد سعر لتر المازوت للارتفاع مرة أخرى، حيث دخلت الزيادة حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف الليلة الماضية، وقدرها 1 ليرة و 79 قرش .

و بالتالي أصبح سعر لتر المازوت 22.2 ليرة في اسطنبول و 22.1 ليرة في أنقرة .

و أصدرت وزارة التجارة التركية قرارًا مهمًا أعلنت فيه عن فرض مجموعة جديدة من القيود على معاملات البيع في الأسواق من أجل الحد من الاحتيال وزيادة الأسعار بشكل غير عادل.

نص القرار الجديد الصادر عن الوزارة على تنظيم تنظيم المبيعات وإعلانات الخصم التي نراها يوميا في المتاجر، حيث يحظر نشر إعلان خصم غير موضح عن المنتج الغير متوفر بكميات كافية و بجميع الأحجام و لن يتم نشر إعلانات الفنادق يوم العيد وكتابة الجملة المعتادة “آخر 3 غرف.. احجز بسرعة” وتكون غرف الفندق فارغة بالأصل.

بالإضافة إلى حظر استخدام عبارة “her şey” أي كل شيء في إعلانات التخفيضات إذا كان الخصم لا يشمل جميع المنتجات، وسيتم تسعير جميع المنتجات بالليرة التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى