أخبارنا

بعد القرار الحكومي التركي الأخير.. فرحة عارمة تجتاح السوريون المقيمون في تركيا

رصد بالعربي // متابعات

بعد القرار الحكومي التركي الأخير.. فرحة عارمة تجتاح السوريون المقيمون في تركيا

القرار الحكومي التركي أفرح قلوب السوريين.. فبعد الإعلان عن قرار فتح إجازات العيد للسوريين المقيمين في تركيا للذهاب الى الوطن الام سوريا لقضاء فترة إجازات العيد فرحة عارمة دخلت قلوب السوريين بعد انقطاع .

و يستمر توافد السوريون المقيمون في تركيا، الذين يرغبون في قضاء عيد الأضحى في بلادهم إلى بوابة “أونجو بينار” المقابلة لمعبر “باب السلامة” في الجانب السوري.

وأفادت وكالة DHA التركية، الأربعاء، أن السوريين الراغبين في قضاء عطلة العيد في بلادهم، يتوافدون إلى المعبر الكائن في ولاية كليس جنوبي تركيا.

ووصل عدد الأشخاص الذين ذهبوا إلى سوريا خلال المعابر التي استمرت 9 أيام إلى 18 ألفًا. 

وأشارت الوكالة إلى أن السوريين الذين تقدموا بطلبات لقضاء عيد الأضحى في بلادهم يواصلون المرور عبر بوابة”أونجو بينار”الحدودية.

وأكدت أن أولئك الذين جاؤوا إلى البوابة الحدودية منذ ساعات الصباح مروا إلى الجانب السوري بعد إتمام معاملاتهم.

وعُلم أن 18 ألف شخص قد توجهوا إلى بلادهم للاحتفال حتى الآن، خلال المعابر التي انطلقت من بوابة “أونجو بينار الحدودية يوم الاثنين 5 يوليو.

 بينما يُذكر أن التحولات ستستمر حتى يوم الأحد، كما سيتمكن السوريون الذين ذهبوا إلى بلدانهم من العودة إلى تركيا بين 26 يوليو و 31 ديسمبر.
من ناحية أخرى، أعرب السوريون الذين قدموا إلى الحدود لزيارة عائلاتهم خلال عيد الأضحى، عن سعادتهم بلم شملهم مع بلدهم وأقاربهم. 

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock