منوعات

تفوق الخيال وكل التوقعات..ماالمبالغ التي تدفعها شركة آبل لضمان ولاء موظفيها.

Advertisements

الحدث بوست // منوعات

تفوق الخيال وكل التوقعات..ماالمبالغ التي تدفعها شركة آبل لضمان ولاء موظفيها..

أن يكون لديك فريق من الموظفين ذو الكفاءات العالية والخبرات المتميزة والموهوبة هي بمثابة حجر الأساس في تأسيس أي عمل كما هي الخطوة الأولى على طريق النجاح.

ولكن تأتي المرحلة التي تعتبر هي الأصعب فإن المشكلة الأساسية والعقبة الخطيرة لدى جميع الشركات العالمية تكمن في كيفية ضمان ولاء موظفيها التي قامت الشركة ونجحاتها على عواتقهم.

لذلك تتبع الشركات الكبيرة استراتجية معنية وتكتيب مناسب لضمان ولاء موظفيها والتأكد من عدم انشقاقهم عن الشركة، وانضمامهم لشركات منافسة.

خطة المكأفات الخيالية

وخلال الأسبوع أبلغت أبل بعض المهندسين عن مكافآت الأسهم، كما تم تقديم المكافآت لنحو 10 إلى 20% من المهندسين في أقسام تصميم السيليكون والأجهزة والبرامج والعمليات،

فضلا عن تعادل المكافآت المقدمة منحة الأسهم السنوية لبعض مديري الهندسة.

اعتمدت شركة آبل على نظام المكافآت المالية الخيالية وتراوحت مكافآت الأسهم بين 50 ألف دولار، و180 ألف دولار حيث تم تقديمها كمكافأة، ليحصل عليها العديد من المهندسين أسهمًا بقيمة 80 ألف دولار أو 100 ألف دولار أو 120 ألف دولار.

وبينت مصادر أن شركة أبل تقدم مكافآت نقدية إضافية للموظفين في بعض الأحيان، لكن حجم مكافأة الأسهم الأخيرة أمرا غير معتاد.

والجدير بالذكر بأن شركة ميتا (فيسبوك) سابقا نحو 100 مهندس من أبل في الأشهر القليلة الماضية، فيما قامت هذه الأخيرة

أيضًا باجتذاب موظفي ميتا لينضموا إليها، وزادت ميتا من محاولات استقطاب المواهب الهندسية من وحدات الواقع المعزز والذكاء الصناعي والبرمجيات وهندسة الأجهزة التابعة لشركة أبل.

وعرضت شركة ميتا زيادة كبيرة في الرواتب، لاتصال ذلك بإعادة التركيز على الأجهزة وتصميم ما يسمى بالميتافيرس،

فيما يتوقع أن تتنافس شركتا التكنولوجيا لبيع سماعات الواقع المعزز والافتراضي والساعات الذكية في أثناء التخطيط لإصدارات الأجهزة على مدار العامين المقبلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى