منوعات

إياك أن ترمي هاتفك القديم ..هواتف قديمة مطلوبة في سوق التحف تُعرض للبيع بسعر خيالي

Advertisements

تركيا رصد // منوعات

إياك أن ترمي هاتفك القديم ..هواتف قديمة مطلوبة في سوق التحف تُعرض للبيع بسعر خيالي

يتهافت ملايين الأشخاص من مستخدمي الهواتف النقالة إلى استبدال هواتفهم إلى الفئات الأحدث حالما تقوم الشركات بطرح هواتف جديده في الأسواق

إلا فئة معينة من الأشخاص الذين يتمسكون بأشياءهم القديمة والنادرة ويرفضون استبدالها والتخلي عنها

بيع الهواتف القديمة

يرتب الكثير من الأشخاص خطأ قادماً عندما يقومون ببيع الهواتف القديمة بهدف الحصول على إصدارات جديدة وحديثة ولكن هل تعلم بأنك بهذا التصرف تخسر ثروة هائلة.

وبحسب إحصائية أجراها موقع (جاكرتا بوست ) الاندونيسي ،أن الهواتف القديمة المحتفظ بها تساوي ثروة كبيرة.

كما أفاد الموقع بأن الهواتف العائدة تاريخ صنعها إلى نهاية القرن التاسع عشر وبداية قرن العشرين يُعتبر شيء قيّم وله آلاف أو حتى ملايين الراغبين حول العالم.

هواتف قديمة اذا لديك واحد منها فأنت تملك ثروة كبيرة

حسبَ وصف صحيفة الموقع “جاكرتابوست” فإن كلّ من يملك أحد هذه الهواتف القديمة وخصوصاُ التي سوف نذكرها لكم الآن فهو شخص محظوظ حقّاً، وعليه أن يفكّر بشكل جدّي بعرضها في المزادات.

هاتف نوكيا “8800 Arte Carbon”


طٌرح هاتف نوكيا “8800 Arte Carbon” ضمن الأسواق العالمية في عام 2008، وأصبح حينها أكثر الهواتف المطلوبة، وهذا يعود إلى عدد النسخ القليلة الموجودة منه، وشكله الملفت للنظر.

تم تصنيع هذا الهاتف من مواد عالية الجودة وثمينة جداً مثل الفولاذ وألياف الكربون بالإضافة إلى التيتانيوم، كما يتميز بأنه يملك غطاء خاص بلوحة الاتصال، وبحركته المنزلقة أيضا.

يبلغ سعر هاتف نوكيا “8800 Arte Carbon” في المزادات العالمية اليوم، بين 500 إلى حوالي 1000 دولار أمريكي!

هاتف موتورولا “أورا أر 1”


اشتهر هاتف “موتورولا أورا أر 1” بلقب هاتف “رولكس”، حيثُ تم تصميم هاتف “Motorola Aura R1” بدقّة رهيبة جداًـ وتم تصنيعه من مواد ذات جودة عاليّة جداً ومتينة كالياقوت!

كما اشتهر الهاتف كثيراً حين إطلاقه بسبب وجود ميّزة فريدة به، وهي آلية الفتح، حيثُ تتكون من شاشة دائرية من النوع الدوّار وذات دقة عالية جداً، كما أن جسم الهاتف مصنوع من الفولاذ.

تم تصنيع الترس الداخلي لشاشة هاتف موتورولا “Aura R1” في سويسرا مثل أغلب الساعات الثمينة حول العالم.

يعتبر هذا الهاتف هو أكثر الهواتف القديمة طلباً في المزادات بسبب ندرة وجوده، ويبلغ سعره أكثر من 1000 دولار أمريكي!

آيفون الجيل الأول “تو جي”

أُطلق هاتف “Iphone 2G” من شركة آبل في أمريكا نهاية عام 2007، وبالطبع كحال شركة آبل الآن، انتشر هاتف آيفون الجيل الأول كالنار في الهشيم، في مختلف دول العالم.

يعود الانتشار الكبير لهذا الهاتف الناجح هو المميزات الفريدة والقويّة الموجودة به، حيثُ كان يتمتع الهاتف في تاريخ إطلاقه بأداء سريع يعتبر تقريباً الأفضل بين منافسيه.

بالإضافة إلى شكله الجميل الملفت للنظر، ووزنه الخفيف جداً مقارنةً مع منافسيه من الهواتف، ويبلغ سعر هذا الهاتف تقريباً حوالي 600 دولار أمريكي!

هاتف نوكيا 808


تم إطلاق هاتف نوكيا 808 في الأسواق العالمية للمرة الأولى عام 2012، لعلّك تستغرب أن تاريخ إصداره ليس قديماً جداً، فما المميز به؟

المميز بهذا الهاتف من نوكيا هو كاميرته الفريدة من نوعها، حيثُ تم تصميمها بمستشعر “41-megapixel 1 / 1.2” بالإضافة إلى وجود عدسة من نوع “f / 2.4 Zeiss all-Aspherical 1-group”.

ومن الجدير بالذكر أن كاميرة هذا الهاتف تنافس أحدث كاميرات الهواتف في يومنا هذا، وحتّى من الممكن أن تسبق الكثير منها من ناحية الأداء.

يبلغ سعر هاتف نوكيا 808 اليوم بسعر يتراوح بين 200 إلى 300 دولار أمريكي، يختلف السعر حسب نظافة الهاتف وحالته الفنية.

هاتف نوكيا 8110

تم إصدار هاتف توكيا 8110 نهاية عام 1996، وحتّى وقت إصدار كان الهاتف مميّز وقليل الوجود في الأسواق، ويعتبر هذا الهاتف من أوائل الهواتف المحمولة في العالم ذات الغطاء القابل للفتح.

حيثُ يتميز هذا الهاتف الفريد يوجود غطاء بلاستيكي قابل للفتح على وجهه الامامي، وعند فتحه يصبح الهاتف منحني قليلاً، وتم إطلاق لقب “هاتف الموزة” عليه.

كما زادت شهرة هاتف نوكيا 8110 عند ظهوره في فيلم “The Matrix” سنة 1999، وتبلغ قيمة الهاتف حوالي 500 دولار أمريكي في حال كانت حالته الفنيّة جيّدة وقليل الاستخدام.

أمّا في حال كان الهاتف مستعمل قليلاً ويحوي بعض الخدوش أو غيرها من العيوب، فإن قيمة الهاتف تتراوح بين 60 إلى 200 دولار أمريكي تقريباً!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى