منوعات

ماذا تعرف عن تقنية (دايسوكي) اليابانية الرائعة التي وفرّت احتياطي لليابان لمدة 700 سنة من ..

Advertisements

تركيا رصد // منوعات

ماذا تعرف عن تقنية (دايسوكي) اليابانية الرائعة التي وفرّت احتياطي لليابان لمدة 700 سنة من ..

في وقتنا الحاضر تعد اليابان هي الدولة الأولى في العالم المتقدمة في مجال التكنولوجيا والكثير من المجالات الأخرى، لدرجة انك تظن نفسك تعيش في المستقبل.

بالإضافة إلى المجالات الصناعية والتقنية والتجارية والخدمية أثبتت اليابان أيضاً تقدمها في المجال الزراعي وخاصة زراعة الأشجار

حتى تمكنت من الحصول على  إحتياطي 700 سنة من الأخشاب دون اللجوء لقطع شجرة واحدة، وذلك باستخدام تقنية “دايسوكي Daisugi”

تقنية “دايسوكي Daisugi”

وهذه التقنية تستخدمها اليابان منذ سنوات وتمكن علماء يابانيون من تطويرها لتصبح طريقة فريدة لزيادة عدد أشجار الغابات في البلاد دون شغل مساحة إضافية من الأراضي.

إن هذه الطريقة التي طورها اليابانيون والتي تعتمد على زراعة أشجار عمودية طويلة فوق جذوع الأشجار الموجودة فعلاً، وهي الطريقة الرائدة فيها.

ويذكر بأن هذه الطريقة تم تطبيقها لأول مرة في القرن الرابع عشر وذلك من أجل السماح لنوع من أشجار الأرز يسمى “Kitayama” بالنمو بأعلى مستوى ممكن مع احتلال مساحة صغيرة.

وتقدر اليابان أن الأشجار المزروعة بهذه الطريقة يمكن الاستفادة من أخشابها بعد 20 عاماً أو تركها تنمو لمئات السنين الإضافية.

وعلى الرغم من التوقف عن استخدام تقنية Daisugi في القرن السادس عشر إلا أن هذه الأشجار التي يبلغ قطر جذعها أحياناً 15 متراً لا يزال من الممكن رؤيتها في أجزاء من اليابان

ولنجاح تلك التقنية عادت اليابان لاستخدامها مجددًا منذ سنوات عن طريق زراعة جذع شجرة في أي مكان في الشجرة الموجودة بالفعل حتى ولم يحتوي الجذع الذي يقومون بزراعته على جذور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى