اخبار طبية

دراسة علمية.. تناول الشاي يوميًا مرتبط بتقليل مخاطر الوفاة

Advertisements

دراسة علمية.. تناول الشاي يوميًا مرتبط بتقليل مخاطر الوفاة

قد يكون الشاي أكبر مشروب منفرد في العالم ، ويبدو أن الدراسات تتفق مع هذا الشعور حيث تشير الأبحاث الحديثة إلى أن شرب الشاي يمكن أن يرتبط في الواقع بانخفاض خطر الوفاة.

قال الباحثون إنه عند المقارنة مع أولئك الذين لا يشربون الشاي ، فإن الأشخاص الذين يستهلكون فنجانين أو أكثر كل يوم تقل لديهم مخاطر الوفاة بنسبة تتراوح بين 9٪ و 13٪.

أشارت النتائج ، التي نُشرت في صحيفة Annals of Internal Medicine ، إلى أن النتيجة هي نفسها بغض النظر عما إذا كان الشخص يشرب القهوة أو يضيف الحليب أو السكر إلى الشاي ، أو درجة حرارة الشاي المفضلة لديه ، أو ما إذا كانت هناك متغيرات جينية تؤثر على معدل استقلاب الناس للكافيين.

استخدم الباحثون ، من المعاهد الوطنية للصحة ، بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة ، الذي أفاد 85٪ من نصف مليون رجل وامرأة ، تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا ، أنهم يشربون الشاي بانتظام. من بين هؤلاء ، قال 89٪ إنهم شربوا الشاي الأسود.

أجريت الدراسة باستبيان تمت الإجابة عليه من عام 2006 إلى عام 2010 ومتابعته على مدار أكثر من عقد.

وصف فرناندو رودريغيز أرتاليخو ، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة في جامعة مدريد المستقلة ، البحث بأنه يمثل “تقدمًا كبيرًا في هذا المجال”.

وقال إن معظم الدراسات أجريت في آسيا ، حيث الشاي الأخضر هو الأكثر استهلاكًا على نطاق واسع ، والقليل من خارج آسيا كان “صغير الحجم وغير حاسم في نتائجها”.

“توضح هذه المقالة أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود (الشاي الأكثر استهلاكًا على نطاق واسع في أوروبا) يرتبط بانخفاض طفيف في إجمالي وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية ، على وجه الخصوص ، على مدى 10 سنوات لدى السكان البالغين في منتصف العمر ، ومعظمهم من البيض. ”

وقال إن الدراسة لا تثبت بشكل قاطع أن الشاي هو سبب انخفاض معدل وفيات من يشربون الشاي ، لأنه لا يمكن استبعاد أن هذا يرجع إلى عوامل صحية أخرى مرتبطة باستهلاك الشاي.

سؤال آخر لا يزال بدون إجابة وهو ما إذا كان الأشخاص الذين لا يشربون الشاي يجب أن يبدأوا في فعل ذلك لتحسين صحتهم.

“ينبغي إجراء الدراسات بقياسات متكررة لاستهلاك الشاي بمرور الوقت ومقارنة معدل وفيات أولئك الذين لا يستهلكون الشاي على أساس مستدام مع معدل وفيات أولئك الذين بدأوا في تناول الشاي أو زادوا من استهلاكهم بمرور الوقت ، وأولئك الذين لديهم كان يشرب الشاي منذ سنوات “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى