تركيا

كابادوكيا التركية الشهيرة تستقطب 2.5 مليون سائح في 8 أشهر

Advertisements

كابادوكيا التركية الشهيرة تستقطب 2.5 مليون سائح في 8 أشهر

استقطبت منطقة كابادوكيا التركية الخلابة أكثر من 2.5 مليون سائح في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام ، محطمة بذلك الرقم القياسي المسجل على الإطلاق ، وفقًا للأرقام الرسمية.

جاء أكثر من 2.54 مليون زائر محلي ودولي لاستكشاف المركز السياحي الساحر ، المشهور بمداخنه الخرافية ومدنه تحت الأرض وفنادق الكهوف وركوب منطاد الهواء الساخن.

تضاعف عدد السياح تقريبًا مقارنة بالفترة من يناير إلى أغسطس من العام الماضي ، حيث ارتفع بنسبة 98٪.

قال طالب الدمير ، مسؤول في رابطة وكالات السفر التركية ، لوكالة الأناضول (AA) ، إن الكثافة السياحية شوهدت في جميع المناطق ، من مرافق الإقامة في المنطقة إلى الوكالات ، من الشركات التي تنظم الأنشطة إلى المكونات السياحية الأخرى.

وشدد على أن لديهم موسمًا سياحيًا مثمرًا هذا العام ، وقال إنهم يتوقعون ازدحامًا في 2023 و 2024 بفضل نطاق السوق المتوسع.

وقال: “لقد رأينا عام 2019 باعتباره عام السجلات ، وتوقعنا المزيد من الزوار في عام 2020. ولسوء الحظ ، أثر الوباء على كابادوكيا وكذلك العالم بأسره. لقد وضع عام 2022 ابتسامة على وجه محترفي السياحة”.

وأضاف أن كابادوكيا هي واحدة من أكثر المناطق تميزًا في العالم وكانت موطنًا للعديد من الحضارات.

تم الحفاظ على المنطقة ، الواقعة في مقاطعة نوشهر بوسط الأناضول ، كموقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1985.

قال مظفر بويوكباش ، صاحب وكالة سياحة محلية ، إنه بعد العامين الماضيين من إجراءات COVID-19 ، حدثت مؤخرًا قفزة في عدد المسافرين وأن الطلب على كابادوكيا كبير.

وقال “تجاوزنا العام الذهبي لعام 2019 (بأعداد السائحين) الذي استهدفناه بعد الوباء. الحجوزات جيدة للغاية في الوقت الحالي. ستستمر هذه الفترة المزدحمة حتى أوائل نوفمبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى