اخبار طبية

أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن لمدة شهر.. تعرف علة أفضل 9 طرق حديث لإنقاص الوزن بسرعة كبيرة

Advertisements

أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن لمدة شهر.. تعرف علة أفضل 9 طرق حديث لإنقاص الوزن بسرعة كبيرة

الأنظمة الغذائية والحميات ليست فقط لفقدان الوزن. حيث أن تغيير نظامك الغذائي يمكن أن يكون أحد أفضل الطرق لفقدان الوزن ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا بوابة لتحسين عاداتك ، والتركيز على صحتك ، وقيادة نمط حياة أكثر نشاطًا.

ومع ذلك ، فإن العدد الهائل من خطط النظام الغذائي المتاحة قد يجعل من الصعب البدء. ستكون الأنظمة الغذائية المختلفة أكثر ملاءمة واستدامة وفعالية لمختلف الأشخاص.

تهدف بعض الأنظمة الغذائية إلى كبح شهيتك لتقليل تناولك للطعام ، بينما يقترح البعض الآخر تقييد تناول السعرات الحرارية والكربوهيدرات أو الدهون. يركز البعض أكثر على أنماط معينة من الأكل وتغييرات في نمط الحياة ، بدلاً من الحد من بعض الأطعمة.

علاوة على ذلك ، يقدم العديد منها فوائد صحية تتجاوز فقدان الوزن.

فيما يلي أفضل طريقة نظام غذائي لمساعدتك على تحسين صحتك العامة وفقدان الوزن بشكل كبير خلال شهر واحد .

حمية البحر الأبيض المتوسط والأكثر شيوعا في أمريكا زأوروبا

لطالما اعتبرت حمية البحر الأبيض المتوسط ​​المعيار الذهبي للتغذية والوقاية من الأمراض والعافية وطول العمر . هذا يعتمد على فوائدها الغذائية واستدامتها والميزة الأهم إنقاص الوزن بشكل كبير.

كيف تعمل

يعتمد نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي على الأطعمة التي يأكلها الناس في دول مثل إيطاليا واليونان بشكل تقليدي. وهي غنية بما يلي:

الخضروات
الفاكهة
كل الحبوب
سمك
المكسرات
عدس
زيت الزيتون

يجب تناول أطعمة مثل الدواجن والبيض ومنتجات الألبان باعتدال واللحوم الحمراء محدودة.

بالإضافة إلى ذلك ، حدود النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط:

الحبوب المكررةالدهون المتحولةاللحوم المصنعةزيادة سكرالأطعمة الأخرى المصنعة للغايةالفوائد الصحية

ارتبط تركيز هذا النظام الغذائي على الأطعمة والنباتات المصنعة بشكل طفيف مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة متعددة وزيادة متوسط ​​العمر المتوقع. تظهر الدراسات أيضًا أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​لها تأثير وقائي ضد بعض أنواع السرطان .

على الرغم من أن النظام الغذائي قد تم تصميمه لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، إلا أن العديد من الدراسات تشير إلى أن النمط الغذائي القائم على النبات ، والذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة يمكن أن يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن .

وجدت مراجعة منهجية لتحليل خمس دراسات مختلفة أنه ، بالمقارنة مع نظام غذائي منخفض الدهون ، أدى نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي إلى فقدان وزن أكبر بعد عام واحد. بالمقارنة مع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، فقد أدى إلى نتائج مماثلة لفقدان الوزن .

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من 500 بالغ فوق 12 شهرًا أن التقيد العالي بنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي كان مرتبطًا بضعف احتمالية الحفاظ على فقدان الوزن .

بالإضافة إلى ذلك ، يشجع نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي على تناول الكثير من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، والتي قد تساعد في مكافحة الالتهاب والإجهاد التأكسدي من خلال تحييد الجذور الحرة .

فوائد أخرى

وجدت الدراسات الحديثة أيضًا أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالاضطرابات العقلية ، بما في ذلك التدهور المعرفي والاكتئاب (6مصدر موثوق).

يرتبط تناول كميات أقل من اللحوم أيضًا بنظام غذائي أكثر استدامة لكوكب الأرض.

سلبيات

نظرًا لأن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​لا تركز بشكل كبير على منتجات الألبان ، فمن المهم التأكد من أنك لا تزال تحصل على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د في نظامك الغذائي.

ملخص

يؤكد نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والأسماك والزيوت الصحية مع تقييد الأطعمة المكررة والمعالجة بشكل كبير.

على الرغم من أنه ليس نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، إلا أن الدراسات تظهر أنه يمكن أن يعزز فقدان الوزن والصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى