اخبار طبية

الخبراء يحـ.ذرون من انتشار فاير.وس جديد يدعى “نوروفاير.وس” وهذه أعراضه!!

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

الخبراء يحـ.ذرون من انتشار فاير.وس جديد يدعى “نوروفاير.وس” وهذه أعراضه!!

نقلت مصادر الإعلام التركية التحـ.ـذيرات العاجلة والهامة، التي أطلقها خبراء أتراك بشأن فايـ.ــ.ـروس وبائي جديد قد يقتـ.ـ حم عشرات الدول بعد الفايروس المتحور دلتا، مشيرين إلى خطـ.ـ ر اندماجه مع فـ.ــ.ـايروس كـ.ــ.ـورونا .

وبحسب ماقالته صحيفة (حرييت) التركية في خبر لها رصدته ترجمته «تركيا رصد»، إن الخبراء قد حـ.ــ.ـذروا من خـ.ـ طورة توسع دائرة انتشار الطفرة الجديدة التي تدعى “نورو فايروس”.

وذلك ترافقاً مع مكافحة فايروس كورونا والمتحور دلتا، وقد أكّدوا بأن فايروس كورونا سيتفاعل مع نوروفايروس و سيخـ.ــ.ـلق الفـ.ــ.ـايروسان زعـ.ـ زعة داخل الجسم .

وبحسب ما أفاد به الخبراء، بأن أعراض الفايـ.ــ.ـروس الجديد هي: (آلام البطن الشـ.ــ.ـديدة _ القيء _ الإسهال)، كما انه يصيب جميع الأعمار ومن الصعب التفرقة بينه وبين كورونا لتشابه الأعراض .

وحسب ماورد في الصحيفة :” فقد لفت الخبراء إلى سهولة انتقال الفايروس عن طريق الأطعمة والمشروبات أو عن طريق الإتصال بين البشر، ومن الممكن أن يتسبب بالإسهال المزمن لدى الأطفال .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock