منوعات

انخفاض منسوب المياه يكشف عن كنز تاريخي في بحيرة بولاية انطاليا التركية

انخفاض منسوب المياه يكشف عن كنز تاريخي في بحيرة بولاية انطاليا التركية

ادى انخفاض منسوب المياه في جزيرة كيكوفا الكشف عن كنز تاريخي ومدينة غارقة تأخذنا في أعماق التاريخ في نفس الوقت ، حيث كشف العلماءعن دينةغارقة تم دفنتها بزاسطة الزلازل تحت الماء

أصبحت جزيرة كيكوفا ، وهي جزيرة متصلة بمنطقة دمرت في أنطاليا والمنطقة التاريخية والسياحية ، وجهة مفضلة للسياح من خارج تركيا ، خاصة في السنوات الأخيرة ، فتحت القلوب بخلجانها الفريدة ومياهها الزرقاء الصافية.

في نهاية عطلة القارب في كيكوفا الصيف الماضي ، والتي أوردتها بالتفصيل في مقالتي الأخيرة ، كان لهذه المنطقة بالفعل مكان على قائمتنا لزيارته مرة أخرى.

تقدم جزيرة كيكوفا خيارات إقامة فريدة للمسافرين. بالإضافة إلى جولات القارب اليومية ، يمكنك أيضًا البقاء والنوم على متن قارب بدلاً من الإقامة في فندق.

يمكنك القيام بجولات بالقوارب على طرق مختلفة من العديد من الأماكن المختلفة في هذه المنطقة.

أشهر هذه الرحلات هي جولة جزيرة كيكوفا. في الصيف الماضي ، اخترنا جولة جزيرة كيكوفا ، حيث يمكننا مشاهدة المدينة الغارقة الشهيرة وتجربة السباحة في مناظر طبيعية مختلفة للمدينة القديمة ، في المياه الزرقاء العميقة للبحر الأبيض المتوسط. للانضمام إلى جولة القارب الرائعة هذه ، عليك الذهاب إلى Üçağız أو ميناء Kaş في Kekova.

يمكن لأولئك الذين يرغبون في الانضمام إلى جولة يومية التسجيل في أي وكالة موجودة هنا خلال النهار ، ولكن إذا كنت ترغب في الانضمام إلى جولة بالقارب مع الإقامة ، فمن الأفضل الحجز مسبقًا لضمان الحجز.

لحجز مكان ، يمكنك التواصل مع الوكالات أو قباطنة رحلات القوارب الفردية عبر الإنترنت أو Instagram وإجراء الحجوزات مسبقًا. لقد رتبنا الجولة التي كنا سننضم إليها في يوليو في يونيو ، ولكن منذ انتهاء موسم الصيف في سبتمبر ، يمكنك العثور على أماكن أسهل في الخريف. جرب حظك قبل نهاية سبتمبر أو أكتوبر وبالتأكيد جرب هذه التجربة الرائعة.

وبالمثل ، لديك خيارات تأجير القوارب وفقًا لعدد الأشخاص. على سبيل المثال ، إذا استأجرت قاربًا مع مجموعة من الأصدقاء الذين تحبهم ، لكي تكون أكثر اقتصادا ، ستكون عطلتك أرخص وأكثر خصوصية. يمكن أن تخدم القوارب ذات الأحجام المختلفة هذا الغرض ، اعتمادًا على عدد الأشخاص.

في الصيف الماضي وأثناء انتشار الوباء ، فضل أولئك الذين ترددوا في استخدام الأماكن المشتركة في الفنادق هذه الجولات. في الواقع ، هناك بدائل فندقية لطيفة للغاية في Kaş ، القريبة من Kekova ، ولكن بسبب المناظر الطبيعية الصخرية في Kaş ، لا توجد العديد من الشواطئ الطبيعية. لهذا السبب ، يمكنك رؤية الخلجان الرائعة التي يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر عن طريق البحر من خلال القيام بجولة بالقارب والسباحة هناك. في الوقت نفسه ، ستتمكن من رؤية الآثار القديمة بفضل هذه الجولات في كيكوفا ، التي تقع على طريق ليسيان التاريخي.

تعد جزيرة كيكوفا ، التي تتميز بمياهها الأكثر وضوحًا وفيروزًا في تركيا ، نقطة انطلاق رائعة لأولئك الذين يرغبون في القيام برحلة بحرية زرقاء. تم فصل الجزيرة عن çağız و Kaleköy بسبب الزلازل الكبيرة التي حدثت في الماضي.

نتيجة لذلك ، تم تشكيل خلجان رائعة في هذه المنطقة.

جزيرة كيكوفا هي أيضًا منطقة يمكنك فيها العودة بالزمن عبر التاريخ بالإضافة إلى خلجانها الرائعة.

غارقة سيتي
من المعروف أن الحضارة الليسية أنشأت مدينة وعاشت في المكان الذي توجد فيه الأنقاض الآن قبالة ساحل جزيرة كيكوفا. نتيجة للزلازل المدمرة في القرن الثاني ، غمرت المستوطنات.

كما غُمر ميناء كيكوفا ، أحد أهم المراكز التجارية في ليقيا ، بعد الزلازل العظيمة. اليوم ، تسمى المدينة الغارقة بسبب هذه الآثار القديمة.

يمكن للقوارب الاقتراب من هذه الأطلال القديمة تحت الماء لمسافة معينة. نظرًا لأنهم تحت الحماية ، لا يمكنك زيارة هذه الآثار إلا من مسافة بعيدة. ومع ذلك ، فإن الماء واضح لدرجة أنه من الممكن رؤية البقايا بسهولة بالعين المجردة.

بصرف النظر عن الآثار الموجودة تحت الماء ، سترى أيضًا بعض الآثار القديمة من المدينة في الجزيرة. تأخذك السلالم فوق وتحت الماء والمقابر الملكية والمراكب وبقايا الجدران في أعماق التاريخ.

تحمل المنطقة ، حيث ازدهرت إمبراطوريات مثل روما وبيزنطة بعد الحضارة الليسية ، آثارًا من التاريخ.

بعد Sunken City ، المحطة الأولى هي Tersane Bay ، حيث توجد أنقاض كنيسة بيزنطية.

خليج بناء السفن
المحطة الثانية لرحلتنا الزرقاء ، التي بدأناها في الساعة 10 صباحًا ، كانت خليج ترسان.

يجذب هذا المكان الكثير من الاهتمام لأنه المكان الوحيد بالقرب من Sunken City حيث يُسمح للقوارب بالرسو. خاصة هنا ، أوصي بالسباحة بأحذية البحر لأنه بعد السباحة في الخليج ، قد ترغب في الذهاب إلى الشاطئ ورؤية آثار الكنيسة هنا. إن الأطلال تحت الماء التي ستراها أثناء الانزلاق في أعماق الماء مثيرة للاهتمام حقًا.

لهذا السبب ، يجب عليك بالتأكيد ممارسة الغطس أو الغطس في هذا الخليج الفيروزي ، والذي كان منطقة لبناء السفن خلال فترة Lycian. أجزاء كثيرة من جزيرة كيكوفا محمية من أنشطة الغوص نظرًا لقيمتها التاريخية. يجب عليك بالتأكيد الغوص في الأجواء التاريخية في هذا الخليج ، حيث توجد أطلال تحت الماء قريبة جدًا من Sunken City.

خليج الحميدية
أخذ اسمه من سفينة تابعة للبحرية العثمانية ، خليج الحميدية هو آخر حيث يمكنك السباحة في أعماق التاريخ.

تم إخفاء سفينة الحميدية التابعة للبحرية العثمانية في هذا الخليج لمدة يومين خلال حروب البلقان.

العلم التركي المرسوم على صخرة كبيرة في الخليج لافت للنظر. هذا العلم ، الذي رسمه ورسمه الجنود في الماضي ، يظل بمثابة تذكير بتاريخ المنطقة العميق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock