منوعات

شاب عربي عُثر عليه متوفيا في الصحراء على حالة غريبة بعد فقده منذ 3 أشهر ورؤيا عجيبة يفسرها حاله

شاب عربي عُثر عليه متوفيا في الصحراء على حالة غريبة بعد فقده منذ 3 أشهر ورؤيا عجيبة يفسرها حاله

عثر أحـد رعاة الإبل على مواطن سعودي، كان مفـ.ـقودا منذ أكثر من 3 أشهر، مـ.ـيتًا في صحراء القـويعية بالقرب من الفويلق في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا لصحيفة “سبق” السعودية، فقد عثر أحـ.ـد رعاة الإبل، على شخص ملقى في صحراء القـ.ـويعية وعند فحصه وجده ميتا، فأبـلـغ الجهات الأمـ.ـنية، وفي الحـ.ـال باشرت الشـ.ـرطة الواقعة،

وعند معاينة الجــ.ـثة تبين أنها تعود للمواطن ضيف اللـ.ـه المطيري، المفقود منذ 23/ 6/ 2021.

وقال شقيق المفقـ.ـود: “حضرت إلى الموقع الذي تم العثـ.ـور على أخي فيه، وتعرّفت عليه من أول وهلة، إذ كان مضـ.ـطجعًا على شقه الأيمن، وعليه شماغه، وثيابه لم تتغير أو تتسـ.ـخ وجـ.ـثته لم تتحـ.ـلل -رحـمه اللـه- وكانت محل استغـ.ـراب الجميع”.

وتابع: “وجدنا نقوده وإثباتاته في جيبه، ويبدو أنه توقّف على الطريق السـ.ـريع -طريق الرياض/ مكة- بعد محافظة القـ.ـويعية، تجاه الرياض بـ13 كم

ونزل من السيارة التي أقلته من محافظة جدة، وسلك الصحراء على قدميه، حتى أعياه التعـ.ـب والعطش،

حيث كانت وفـ.ـاته، في صحراء مفتوحة، على ضفاف النفود، وتبعد عن الطريق السـريع، ما يقارب 10 كم من النفود شمالًا”.

وأضاف: “المستـ.ـغرب في الأمر أنه كان في منطقة مفتوحة، ليس فيها أي تضاريس أو أشجار،

ويُرى من بعيد، ورغم تكثيف البحث في المنطقة سواء من جهات حكومية ومتطــوعين أفرادًا وجمعيات ومركبات وطائرات، رغم كل ذلك لم نعـ.ـثر عليه وقتها، وهذا قـ.ـضاء اللـ.ـه وقدره”، بحسب تعبيره.

وكـ.ـشف عن أمر غريـ.ـب يتعلق بالعثـ.ـور على شقيقه المفقـ.ـود، فقال: “من اللافت أن إحـدى قريبات المفـ.ـقود، وقبل أيام من العثـ.ـور عليه، قالت لنا إنها رأته في المنام.

مضـ.ـطجعًا على جنبه في الصحراء بالقرب من مكان فيه رمال، ووصفت لنا المكان الذي رأته فيه وحــالته، فلما حضرت لموقـ.ـع وفـ.ـاته وجدته كما ذكرت لنا في رؤياها تمامًا”.
الدرر الشامية

مُسن بعمر 103 سنوات يتزوج بعروسه الثالثة والمفاجأة في فارق السنّ بينهما

في واقعة فريدة من نوعها، تزوج رجل عراقي يبلغ من العمر 103 سنوات للمرة الثالثة في حياته، وذلك بعد خـ.ـلافات مع زوجته الثانية.

وفي التفاصيل، احتضنت ناحية “سومر” في محافظة الديوانية جنوب العراق قبل أيام، حفل زفاف “مخيلف فرهود المنصوري”، بحضور ذويه وأقربائه في القرية النائية.

وذكرت “سكاي نيوز عربية” نقلاً عبد السلام وهو نجل العريس، قوله: “والدي تزوج للمرة الثالثة خلال مسيرة حياته، وهو من مواليد عام 1919، حيث تُوفّـ.ـيت زوجته الأولى عام 1999، ليتزوّج امرأة أخرى، وأنجب منها كذلك”.

وأضاف أنه “في نهاية العام الماضي، ومطلع العام الحالي، حصلت مشـ.ـكلة مع زوجته، فذهبت إلى بيت أهلها، ولم تعُد رغم مرور عدة أشهر، فطلب منّا الوالد إيجاد امرأةٍ أخرى له، وهو ما حصل بالفعل”.

وأشار إلى أن “الاختيار وقع على امرأة حسناء، من مواليد 1985، وتمّت خطوبتها، وبعد ذلك أُقيمت له حفلة الحناء ثمّ الزواج، وقد شارك في زفّته أبناؤه التّسعة الباقون وأحفاده وأولاد أحفاده وأحفاد أحفاده”.

وحسب عبد السلام: “عَرَضْتُ على والدي ليلة الزفاف منشّطات جنسية، لكنّه سخر مني، ورفضها”.

ولدى الرّجل المُسن، 10 أبناء: 6 بنين و4 بنات.

وأثار هذا الزواج تفاعلًا واسعاً، وترحيباً مِن قِبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره دليلًا على إقبال المُعمَّر “مخيلف” على الحياة.

وتعتبر مثل هكذا زيجات نادرة الحصول في العالم، خاصة للمُعمَّرين، إلا أنه مع ارتفاع نسب العـ.ـوسة تلجأ بعض الأسـ.ـر لتزويج بناتها بسبب الظروف المعيشية الصـ.ـعبة،

وكانت الأردن سجّلت زواج المعمَّر الأردني، عارف عطية الجداية، وهو بعمر 103 سنوات أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock