منوعات

شاب يأسر قلوب ملايين العرب.. حرموه نور عينيه ومن أقرب الناس له

رصد بالعربي – متابعات

شاب يأسر قلوب ملايين العرب.. حرموه نور عينيه ومن أقرب الناس له

“غدروا بي وأصبحت أعيش في الظلمات”، هكذا بدأ الشاب الجزائري صهيب كفايفية في سرد قصته الموجعة التي هزت قلوب الجزائريين، وبدأت عندما استدرجه أصدقاؤه بحجة شرب القهوة إلى مكان قريب من بيته، ثم سكبوا مادة كيميائية حارقة على عينيه ووجهه ولاذوا بالفرار دون القيام بمساعدته، ليفقد على إثرها بصره نهائيا.

يبكي بحرقة

وتحدث صهيب الذي يبلغ من العمر 20 سنة، عن قصته لأحد البرامج التلفزيونية المحلية، حيث ظهر يبكي بحرقة ووجع شديد بسبب ما اقترفه أصدقاؤه بحقه وقسوتهم عليه، قائلا “صديقي غدر بي بدافع الغيرة، وبسببه أصبحت أعيش في الظلام”، كما ظهرت آثار الحرق على وجهه، بينما فقدت عيناه لونها الطبيعي الذي تحول من اللون الأسود إلى الأخضر، مؤكدا أنه لم يعد يرى أي شيء.

والدته تروي بمرارة

من جهتها، أشارت والدة الشاب، أن الحادثة التي تعرض لها ابنها، قصمت ظهرها وأدخلته في حالة نفسية صعبة، خاصة أنه كان معيلها الوحيد في الحياة، بعد وفاة والده.

وأثار هذا المشهد موجة من التضامن والتعاطف مع الشاب، وأطلق نشطاء حملة تبرعات من أجل مساعدته على العلاج بالخارج على أمل استعادة بصره.

بينما طالب كثيرون بإنزال أقسى العقوبات بحق أصدقائه المعتدين.

و لقي مقطع مصور يظهر فيه محاولة انتحار تلميذ في مدرسة إعدادية بالجزائر تفاعلا وانتشارا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر.

وأظهر الفيديو الذي أثار غضب الجزائريين قبل فترة، طفلا عمره لا يتجاوز الرابعة عشرة وقد نجا من الموت بأعجوبة بعد محاولته الانتحار لأسباب مجهولة في حي سوريكال بضاحية باب الزوار قرب العاصمة الجزائرية.

إلا أن عنصراً في الدفاع المدني دفع الثمن على ما يبدو، فبعد أن شارك الفيديو وروج له على حساباته في مواقع التواصل، عوقب بالسجن عامين.

إذ طالبت النيابة العامة الجزائرية بسجنه لنشر المقطع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

سجن وغرامة
وطالب وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء بالعاصمة الجزائرية عقاب المتهم بالسجن لمدة عامين مع دفع غرامة قدرها 100 ألف دينار جزائري أي حوالي 713 دولار، بعد أن وجهت المحكمة تهمة “التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، والمساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص”.

وبحسب مجريات التحقيق فإن ذلك المقطع المصور، انتشر يوم الأحد الماضي على موقعي فيسبوك وإنستغرام بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

يشار إلى أن الطفل تعافى بعد أن مكث في العناية المركزة أسبوعا كاملا، في حين لا تزال التحقيقات مستمرة بالحادث!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock