منوعات

تطوع 5 مغامرين للدخول إلى كهف في دولة عربية وبدأت معهم قصة وكأنها خيال “فيديو”

تطوع 5 مغامرين للدخول إلى كهف في دولة عربية وبدأت معهم قصة وكأنها خيال “فيديو”

هذه القصة حصلت في دولة عربية، وبدأت في كهف لم يفكر أحد من قبل الدخول إليه فهو كما يقولون مرعب ولا مصلحة لأحد بذهاب عقله أو حياته.

ولكن هناك من قرر أن يدخل مهما كلف الثمن فأحياناً يتطلب الكشف عن شيء غامض التضحية فإما أن يذكرك التاريخ بعد أن تصبح من الماضي أو تخرج بنتيجة مبهرة.

وفي خبرنا أصبحت مجموعة من خمسة مغامرين سعوديين أول من يصل إلى قاع أضخم كهف بركاني في المملكة العربية السعودية، وسجلوا رحلتهم الخطـيرة المذهلة بالفيديو والصور.

ووثق الرجال رحلتهم إلى كهف “ماكر الشياهيط” في حرات خيبر. وهي واحدة من أكبر الحقول البركانية في المملكة، وتقع شمال المدينة المنورة في منطقة الحجاز.

وفي مقطع فيديو، وصف أحد الرجال الرحلة بأنها معجزة وقال إن الكهف “يبدو وكأنه من عالم آخر”.

وقال بدر العلي: “عندما دخلنا الكهف ظل الشعور بالدهشة معنا حتى غادرنا”.

وأضاف “يضيق الكهف ويتسع ويرتفع وينخفض وأنت تمشي عبره ، كما لو كنت تمشي داخل متحف للفنون الطبيعية مع تجاويف صخرية وأشكال هندسية وأسقف ملونة.”

يعتقد أن كهف صانع الشياهين هو أكبر كهف في السعودية – حيث يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات وارتفاعه 22 مترا وعرضه 18 مترًا في الأماكن.

اقرأ أيضاً: ما هو الدفين التركي وأماكن وجوده والإشارات التي تدل عليه “فيديو”

وقال: “جاءت فكرة زيارة الكهف بعد اكتشاف الكهف العملاق قبل أكثر من عامين”.

وأوضح “أنه جزء من أنبوب بركاني عملاق غير معروف تحت الأرض، حيث تدفقت الصهارة البركانية ذات مرة ، وإذا لم ينهار جزء منه ، فلن يكون معروفًا حتى الآن. مشيرًا إلى أن “الكهف أسطوري”.

اقرأ أيضاً: مواطن تركي يقدم لأصدقائه هدية غير متوقعة في يوم زفافهما:

تختلف تقاليد الزواج من بلد لآخر، باعتبار هذه التقاليد انعكاس لكثير من ثقافة الشعوب. ومن الطبيعي أن يكون ذلك الاختلاف في العادات والتقاليد. ويعد الزواج من أهم المناسبات التي تعكس الكثير من ثقافة الشعوب، ومن عاداته وتقاليده.

وإذا أردنا أن نلقي الضوء على تقاليد الزواج في تركيا، علينا أن نعرف أولاً بعض الأسباب التي لعبت دورها في تشكيل عاداتهم وتقاليدهم في الزواج، أبرزها:

-بما أن تركيا تتميز باتساع مساحتها الجغرافية، فإن تقاليد الزفاف المتبعة فيها تختلف من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب أيضًا.

-يتكون المجتمع التركي من خليط من الشعوب، التي بدأت من ايام الإمبراطورية العثمانية التي كانت تضم عشرات الدول من آسيا وأوروبا وإفريقيا.

تداولت وسائل الإعلام التركية فيديو مضحك، يظهر قيام رجل شرطة بتقديم هدية غريبة لأصدقائه العروسين يوم زفافهما، تعبيرا عن حبه لهما .

وبحسب ما نقلته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، قام ضابط الشرطة بتقديم الأصفاد الحديدية كهدية للعروسين و وضعها في يديهما كرمز لارتباطهما الوثيق ببعضهما البعض .

ولاقت هدية الشرطي إعجاب كبير على وسائل التواصل الإجتماعي، وطالب البعض بأن تصبح هذه الهدية من أساسيات الزفاف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock