منوعات

سم قاتل.. 4 أجزاء من الدجاجة إياك أن تأكلها “فيديو”

سم قاتل.. 4 أجزاء من الدجاجة إياك أن تأكلها “فيديو”

يعتبر الدجاج طبقا شائعا في النظام الغذائي لكثير من الناس في مختلف دول العالم، لكن تناول بعض أجزاء هذا الطائر يمكن أن يضر الجسم.

وجاء في موقع “سوهو”، أن الكثير من الطفيليات والبكتيريا تتواجد على ذيل الدجاج، ولذلك لا ينصح بالاستهلاك المفرط لهذا الجزء من الطائر، لأنه يؤثر سلبا على الصحة.

4 أجزاء من الدجاج بها سم قاتل

مشاهدة صورة المصدر

ذيل الدجاج
حيث يحتوي زيل الدجاجة على الكثير من الطفيليات والبكتيريا ، التى يمكن أن تكون سبب أساسى فى كثير من الأمراض التى تصيب المعدة والجهاز الهضمى.

رئة الدجاج
رئة الدجاج تحتوى على بكتيريا لا تموت حتى ولو تعرضت لدرجة حراره عالية ، وأكدت الدراسات إن تناول هذه القطعة من الدجاج تسبب مشاكل كثيره بجسم وصحة الإنسان .

رأس الدجاج
حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن رأس الدجاج يحتوى على كثير من السموم ، التى يمكن أن تكون سبب فى الأورام السرطانية .

اقرأ أيضاً: بعملية معقدة وقاسية.. هذا ما يقوم به الصقر في سن الـ40 ليعيش 30 سنة إضافية “فيديو”

وذلك يرجع بأن كثير من المزارع يقوموا بحقن الدجاج بهرمون « الستيرويد » المسئول عن نمو وإزدياد وزن الدجاجة بشكل غير طبيعى ، ويتم حقن هذا الهرمون فى رأس أو جناح الدجاجة فى بعض الأوقات.

وهذا الهرمون يسبب الكثير من الأمراض ، كسرطان والقرح ، واضطرابات الهرمونات عند النساء ، وقد يصل إلى الإصابة بالعقم .

جلد الدجاج

يحتوى جلد الدجاج على دهون ذات سعرات حرارية عالية ، بجانب وجود بكتيريا وطفيليات لا تموت بدرجات الحراره العالية ، فهذه البكتيريا سبب أساسي فى سرطان المعدة والدم.

اقرأ أيضاَ: صياد سوري رمى صنارته في البحر فصاد كنزاً نادراً ثمنه باهظ “صور”

عادت الأسماك كبيرة الحجم إلى الظهور من جديد في أسواق السمك في المنطقة الساحلية من سوريا، حيث ظهرت سمكة “جراوي” كبيرة الحجم هذه المرة في سوق السمك بمدينة بانياس، إذ حظي أحد الصيادين بها وتمكن من اصطيادها وطرحها للبيع بالمزاد في السوق.

وبحسب مصادر محلية، فإن على الرغم من أن هذه السمكة تظهر بشكل مستمر في شباك الصيادين، ويصطادون منها الكثير في السواحل السورية، إلا أن السمكة التي تم عرضها للبيع بالمزاد تعتبر فريدة من نوعها نظراً لوزنها وحجمها الكبير.

سمكة جراوي الساحل السوري

وتشير المصادر إلى أن الصيادين يصطادون أسماك من هذا النوع لا يتعدى وزنها الـ 40 كيلو غراماً كأقصى حجم، إلا أن سمكة “الجراوي” الجديدة المعروضة تخطى وزنها الـ 54 كيلو غرام.

ونقل موقع “أثر برس” المحلي عن صاحب أحد المسامك في مدينة بانياس الساحلية، قوله: “اشتريت سمكة الجراوي صباح اليوم في المزاد، وبلغ وزنها نحو 54 كيلو غرام”.

وأضاف: “لم أقم بتقطيع السمكة وبيعها للزبائن، وإنما قمت ببيعها لأحد تجار الجملة الذي قال أنه سيقوم بنقلها إلى أسواق العاصمة دمشق ليبيعها هناك”.

وبحسب صاحب المسمكة الذي باع سمكة “الجراوي”، فإنه من النادر جداً أن يتمكن الصيادون من اصطياد سمكة جراوي بهذا الحجم.

وأكد أن أكبر سمكة من هذا النوع تم اصطيادها في السابق وصل إلى نحو 40 كيلو غراماً، موضحاً أن هذه السمكة تم اصطيادها بواسطة صنارة صيد كبيرة.

وحول التسميات المختلفة لسمكة “الجراوي”، أشار البائع إلى أن سمك الجرواي تختلف تسميته الشائعة سواءً بين الصيادين أو الزبائن، مشيراً أن الاسم يكون غالباً بحسب وزن وحجم السمكة.

وبيّن أن سمك الجراوي الصغير الذي يكون وزنه قرابة الـ 700 غرام، يطلق عليه اسم “جراوي صغير”، بنما يطلق على سمكة الجراوي التي يتراوح وزنها بين نصف كيلو غرام و 2 كيلو غرانم اسم “جرو”.

في حين يطلق على سمكة الجراوي التي يتراوح وزنها بيت 4 حتى 8 كيلو غرام اسم “زرزور”، فيما يطلق عليها اسم “إميتاس” عندما يتجاوز وزنها الـ 8 كيلو غراماً.

أما في حال زاد وزن سمكة الجراوي عن 20 كيلو غراماً فإن الصياديين يطلقون عليها اسم “الوحـ.ـش”، وهذه التسميات منتشرة ليس فقط في سوريا وإنما في المناطق الساحلية بمنطقة بلاد الشام عموماً.

ووفقاً للصيادين فإن سمكة الجراوي لها طعم ومذاق طيب، وهي من الأنواع المرغوبة جداً في المطاعم، حيث يتراوح سعر الكيلو غرام الواحد منها بين 40 حتى 50 ألف ليرة سورية اليوم.

المصدر: طيف بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock