غرائب وعجائبمنوعات

حل لغز الأغنام التي تدور حول نفسها

هناك العديد من الظواهر الغريبة التي تحدث على كوكب الأرض. لكن منذ أسبوعين وهناك ظاهرة تشغل بال الجميع. وهذه الظاهرة هي الأغنام التي تدور حول نفسها بصورة دائرية مستمرة وذلك في منطقة منغوليا بشمال الصين. فيما أثارت هذه الظاهرة الجدل على جميع وسائل التواصل الإجتماعي. وذلك حتى خرج أحد العلماء ليقوم بتفسير هذه الظاهرة الغريبة. في هذا الموضوع سوف نتعرف على حل لغز الأغنام التي تدور حول نفسها .

حل لغز الأغنام التي تمشي بشكل دائري منذ أسبوعين

حل لغز الأغنام التي تدور حول نفسها
حل لغز الأغنام التي تدور حول نفسها

بعد ظهور ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها في صورة نمطية. خرج أحد العلماء لتفسير هذه الظاهرة وهو مات بيل الأستاذ بقسم الزراعة في جامعة هارتبوري بإنجلترا. ويقول مات أن هذه الظاهرة كانت نتيجة لوجود الأغنام لفترة طويلة جدا في مساحة صغيرة.

حيث بدأ الأغنام بالدوران حول نفسها نتيجة للإحباط بسبب وجودها في مساحة صغيرة جدا لوقت طويل. وفسر مات بيل إنضمام بافي الأغنام للدوران قائلا: أن الأغنام حيوانات قطيع لذلك إنضمام الأغنام للقطيع في حركة دائرية أمر طبيعي. لأن الأغنام تقوم بفعل الشئ ذاتة التي تقوم به باقي الأغنام لأنهم من حيوانات القطيع.

أضاف ميرك البيطري أيضا أن عقلية القطيع لها تأثير على السلوك الإجتماعي الخاص بالقطيع. حيث أن القطيع يهيمن على تفكير الحيوانات من أجل حمايتها من الحيوانات المفترسة وذلك عن طريق حثها في البقاء معا  في مجموعات مما يجعلها تحمي نفسها من الخطر.

اقرأ أيضا: تعليق شقيقة رونالدو على انتقاله للنصر السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock