منوعات

عن طريق الصدفة وجمع الخردة.. العثور على ‘كنز’ في دبابة عراقية

عن طريق الصدفة وجمع الخردة.. العثور على ‘كنز’ في دبابة عراقية

نستعمل لفظة الخردة للدلالة ( من الحديد) النفايات الحديدية أو الحطام من قطع الحديد .

تمثل خردة الحديد أهمية أقتصادية إذ تعد مادة أولية خام تقوم عليها صناعة الحديد والصلب حيث تتحول الخردة إلى بعد صهرها إلى مواد أولية حقيقية.

مشروع تجارة الخردة هو عبارة عن شراء وبيع منتجات معدنية مستهلكة وقديمة ، مكونة من الحديد والألمينو ، والنحاس وغيرها من المعادن ، مثل المعدات والماكينات القديمة.

نك ميد البالغ من العمر 55 عاماً يعشق شراء الدبابات العسكرية لديه عدة دبابات حربية ( دون ذخيرة ) ذهب لروسيا واشترى دبابة قديمة ب 35000 دولار فوجد بداخلها 5 سبائك ذهبية سعرها 2.5 مليون دولار

مشاهدة صورة المصدر

لكن شراء هذه الدبابة لم يكن عادياً حسب وسائل إعلامية بريطانية .

كما وجد ميد الدبابة معروضة للبيع على موقع E Bay ، فقرر أن يشتريها من صاحبها جو هيوز الذي أعاد صيانتها ، وفعلاً نجح الأثنان في إتمام هذه الصفقة التي بلغت 30 ألف جيني استرليني.

عام 1991استخدم الجيش العراقي هذه الدبابة في غزو الكويت ، وأصبحت واحدة من مخلفات الحرب حسب صحيفة ذا صن البريطانية التي قالت إن الدبابة شحنت من العراق إلى بريطانيا .

اقرأ أيضاً: باستخدام جهاز كشف المعادن.. ذهب ليبحث عن خاتم خطوبته فظهر له كنز ذهبي لا يقدر بثمن جعله من الأثرياء

كما تسلم ميد الدبابة بدأ مساعده الميكانيكي تود تشامبرلين في تنظيفها ، وعند فك خزان الوقود ، تفاجأ ميد ومساعده بوجود خمس سبائك ذهبية زنة الواحدة منها خمسة كيلو غرامات ، ويقدر قيمة جميع الذهب الموجود بها أكثر من 3 ملايين دولار .

وكان ميد قد أبلغ الشرطة بعثوره على الذهب ، وتوقعت صحيفة ديلي ميل أن تشرع الجهات المعينة في الأتصال مع الكويت للتأكد ما إذا كانت السبائك الذهبية التي عثر عليها تطابق ما تم نهبه خلال الغزو العراقي .

ويعود تاريخ صناعة الدبابة إلى بداية الثمانينيات ، وتمت قيادتها حوالي 2425كيلو متر فقط ، حسب صحيفة الديلي ميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock