فن

نادين تحسين بيك تتحدث عن أوضاع السوريين بعد الأزمة الأخيرة

نادين تحسين بيك تتحدث عن أوضاع السوريين بعد الأزمة الأخيرة.

نادين تحسين بيك، ممثلة سورية وابنة الفنان السوري حسام تحسين بيك، يعتقد البعض أن ديانة نادين تحسين بيك هي المسيحية ولكن ديانتها هي الإسلام بينما والدتها تعتنق الديانة المسيحية.

وكانت الفنانة نادين تحسين بيك متزوجة من عازف الكمان “وسيم الإمام” وهو يحمل الجنسية السورية، فإن زواجهما كان في 2011ولكن لم يدوم هذا الزواج سوى 8 سنوات وعلى الرغم من الطلاق لسنوات متعددة لا زالت إلى الآن محافظة على علاقة الصداقة بينهما.

وتحدثت أيضاً الفنانة السورية نادين تحسين بيك عن سوء الأوضاع والأزمة الأقتصادية وتدهور سعر صرف الليرة السورية .

وأضافت الممثلة السورية أن وضع المواطن السوري وصل إلى أسوأ أحواله لدرجة أن الناس بدأت تتكلم مع نفسها.

تشهد الأسواق السورية موجة غلاء غير مسبوقة أرتفاع معظم السلع الغذائية والأستهلاكية منها، الخضروات والفواكة والمعلبات.

أقرأ أيضاً: دراما، إثارة وقصص واقعية.. إليكَ أفضل أفلام 2022

وعلى الجهة الأخرى يعاني السوريين من عدم قدرتهم على تأمين قوتهم اليومي في ظل الفجوة الكبيرة بين الأجور وأسعار السلع المختلفة.

وكتبت الممثلة نادين منشوراً على حسابها الشخصي وصفت به حال العاصمة دمشق فقالت”شوراع فاضية سيارات مصفوفة وعمل واقف تماماً، وأكملت وجع، وفقر، مرض، تعب، هموم، غلاء.

فكتبت: “كل الأسعار بالنار لا شيئ رخيص غير البني آدم..ناس مخنوقة…ناس يادوب عم تقدر تطالع لقمة عيشا”.

تعتبر سوريا واحدة من أقدم الحضارات في العالم، التي يعود تاريخها إلى 8000عاماً قبل الميلاد على الأقل، كانت المناطق الغربية لسوريا الحالية جزء من مملكة كنعان القديمة، بينما كانت المناطق الشرقية تنتمي إلى حضارات بلاد ما بين النهرين على نهر الفرات.

بعد أكثر من عقد الصراع، لا يزال الأطفال يدفعون الثمن الأكبر لقد تأثر كل طفل سوري بالعنف وانقطاع الروابط الأسرية ونقص الوصول إلى الخدمات الحيوية بسبب الدمار الهائل.

تعيش أكثر من90 بالمئة من الأسر في البلد الفقر وانعدام الأمن الغذائي.

وختمت الممثلة نادين بيك “كآبة بكل محل وبكل بيت وبكل مكان..برد وسقيع لا يوجد كهرباء ولا ماء ولا مازوت هنا دمشق هنا سوريا.

يشار إلى أن الأيام الأخيرة شهدت أنهياراً كبيراً غير مسبوق في سعر صرف الليرة السورية، هبطت الليرة السورية إلى مستوى تاريخي ، إذ تجاوز صرف الليرة في السوق السوداء بالعاصمة دمشق حاجز ال 7000مقابل الدولار الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock