فن

عودة الممثلة السورية سلاف فواخرجي للدراما المصرية.

عودة الممثلة السورية سلاف فواخرجي للدراما المصرية.

سلاف فواخرجي ممثلة سورية سينمائية ومخرحة، لعبت أدواراً عديدة في المسلسلات السورية، ولعبت أيضاً دور البطولة في مسرحيات منها الصوت وحكاية الشتاء .

ولدت ونشأت في محافظة اللاذقية، والدها السينمائي محمد سليم فواخرجي ووالدتها الكاتبة ابتسام أديب، درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي.

أقرأ أيضاً: لا يُنصح بها لأصحاب القلوب الضعيفة! أبرز 10 أفلام رعب في 2022

وبدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث رشحها المخرج ريمون بطرس لكي تؤدي في فيلم “الترحال” وقد حققت نجاحاً كبيراً بعدها توالت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما وأصبح اسمها لامعاً في عالم الفن والتمثيل.

وتزوجت من الممثل وائل رمضان عام 1999وكانت في السنة الرابعة وتعرفت عليه بشكل أكبر أثناء تصوير مسلسل الجمل، انفصلا لفترة عام 2004 وعادا مرة أخرى لبعضهما بعد فترة.

وذكرت الممثلة سلاف أنها ستشارك في بعض الأعمال الدرامية المصرية في رمضان المقبل، وأفادت أنها وقعت في غرام السينما المصرية عندما كان عمرها 8 سنوات.

أختفت الممثلة سلاف فواخرجي لفترة طويلة عن الأعمال الفنية المصرية، وأوضحت أن هناك سوء تفاهم كبير بسبب تصريح لها على أنه يسيئ للممثلات المصريات.

وقالت: “أنا لم أسئ مطلقاً للممثلات المصريات، لكن هذا الأمر تسبب في هجوم كبير جداً علي”.

“وأكدت أن السؤال الذي طرح عليها لم يكن لديها أي علاقة به مطلقاً”

سلاف فواخرجي: رفضت أعمال فنية كثيرة التي عرضت علي مؤخراً لأني أهتم بالكيف وليس الكم ، وقالت أيضاً رفضي للأعمال الفنية المعروضة علي يأتي بسبب حرصي على التنويع للأعمال الفنية التي أقدمها للجمهور، من السهل أن يكون الفنان متواجداً دائماً ويشارك في أعمال عديدة، ولكن من الصعب أن يكون له أثر كبير في أذهان الجمهور.

وتابعت أنا مؤمنة ولست متدينة، أحترم جميع الأديام طالما بها “أخلاق” وعن الطقوس الدينية قالت”هذا الأمر يخصني، فأنا أذهب إلى كل بيوت الله، فأجابت سلاف:” كما قلت الناس تريد لكن الله لا يريد، فالله يريد أن تكوني مؤمنة وتتمتعي بالأخلاق”.

وأوضحت أن لديها نصوص لأعمال مصرية تقوم بقراءتها حالياً، مضيفة”في الفترة القادمة مصر سيكون لها النصيب الأضخم.

وأخيراً ختمت فواخرجي، أنها ستشارك في أحد الأفلام المصرية لكنها اعتذرت عنه، لكي تستعد لعمل درامي في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock