فن

أم كلثوم “كوكب الشرق” تتفوق على مايكل جاكسون

أم كلثوم تتفوق على مايكل جاكسون “كوكب الشرق”

ام كلثوم هي مغنية وممثلة مصرية من مواليد 1898 وتوفيت بعدها بعد أن عانت مع المرض توفيت في القاهرة واسمهى الحقيقي “فاطمة”.

حيث ولدت فاطمة المعروفة بام كلثوم لأسرة متواضعة، حيث كان والدها الشيخ ابراهيم إماماً ومؤذناً، وكانت أحوال المادية لعائلتها منخفضة.الجمهور بحالة صدمة..ويقومون بواجبهم 

 

وبسبب الحالة المادية التي تعيشها عائلة فاطمة قام والدها بإلحاق كتاب القرية لتتعلم، وتعلمت فاطمة الغناء من والدها في سن مبكر.

ام كلثوم المشهورة من قبل الجميع التي لقبت”كوكب الشرق” وتعد من أهم الفنانين في العالم حيث كانت ضمن قائمة أفضل 200 مطرب في التاريخ.

حسب القائمة التي نشرتها المجلة الأمريكية، وفجاة، وظائف نيكس، وجورج مايكل.

وام كلثوم موجودة بالعالم العربي لعقود، حيث بدأ صوت ام كلثوم يزاع في العالم منذ صغرها، كان عملها مجرد دخل صغر لعائلتها لكنها تجاوزت توقعات والدها حين أصبحت المصدر الرئيسي لمساعدة عائلتها بالدخل.

وفي عام 1921 قررت ام كلثوم العودة للقاهرة لكي تستقر فيها، وغنت في مسرح البوسفور بدون فرقة موسيقية واشتهرت بقصيدة” وحقك أنت المنى والطلب” وفيما بعد تعلمت أصول الموسيقى وأيضاً العزف على العود.

وكذلك أيضاً: لديها صوت رنان ينقل نطاقاً عاطفياً من أغانيها التي ستوصلها بنجاح خلال ساعة، وحظيت بجمهور القبطية بشكل واسع.

وأيضاً عند وفاتها قام الملايين من سكان القاهرة بالنزول إلى الشوارع حداداً على موتها عام 1975 وقد حزن عليها العالم العربي بأكمله.

وأيضاً وصفها المغني الأمريكي بوب ديلان بالعاصمة.

وتكلم المغني البريطاني روبرت بلانت قال” عندما سمعت ام كلثوم لأول مرة وهي تنزل على السلم الموسيقي وتنتهي بنغمة جميلة، أستطع أن تصور كيف تقوم بالغناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock