منوعات

زراعة الفطر الأبيض.. مزارع عربي يبتكر مشروعاً فريداً لإنتاج الفطر الأبيض في مستودع منزله بتكاليف بسيطة ويحقق مرابح بآلاف الدولارات

زراعة الفطر الأبيض.. مزارع عربي يبتكر مشروعاً فريداً لإنتاج الفطر الأبيض في مستودع منزله بتكاليف بسيطة ويحقق مرابح بآلاف الدولارات

تتميز المشاريع الصغيرة وخصوصا التي يتم العمل بها في المنزل بأنها مشاريع مربحة ولا تحتاج رأس مال كبير، وعدم الحاجة أيضاً للعمالة.

كما تتميز بمرابح جيدة بالنسبة للتكلفة، والخسارة فيها ليس لها تأثير فعلي على صاحب المشروع لعدم وجود تكلفة فعلية للمشروع.

زراعة الفطر الأبيض، من المشاريع الحديثة الدارجة على مستوى البلاد العربية وسوريا ، حيث أثبت المزارع العربي نجاح الزراعة في قبو المنزل او المداجن التي تستخدم لتربية الحيوانات.

كما ويعتبر الفطر الأبيض من المزروعات المطلوبة لى مستوى عالمي، حيث يتم الاقبال على شراء المنتج الطازج والجيد وبأسعار جيدة.

تكلفة زراعة الفطر الأبيض

Jakie warzywa sadzić koło siebie? - mPorady.pl

زراعة الفطر الأبيض بشكل عام لا تحتاج رأس مال كبير، حيث أن بذروها رخيصة للغاية، فثمن الكيلو من البذور حوالي دولار واحد ويكفي لزراعة متر مربع كامل.

حيث يلزمك لزراعة 100 متراً مربعاً مبلغ 100 دولار ثمن بذور، وينتج كل كيلو غرام بذور من 5 غلى 6 كيلو من الفطر الأبيض الممتاز.

كما يبلغ ثمن كيلو غرام واحد من الفطر الأبيض في سوريا حوالي دولارين أو 40 ليرة تركية بسعر الجملة، بشرط أن يكون طازجا وناصع البياض.

وبالتالي، كلما زادت المساحة اللازمة للفطر الأبيض، زادت كمية الانتاج وبالتالي زادت المرابح، فقطعة ارض 100 متر مربع تعطي من 500 إلى 600 كيلو فطر بتكلفة 300 دولار او أقل ويتم بيعها ب1200 دولار في السوق.

طريقة زراعة الفطر الأبيض في المنزل

كما يجب عليك اولاً تفريغ مكان رطب ومعتم في المنزل او الجوار، ثم يتوجب عليك تحديد نوع الفطر الذي سيتم انتاجه حتى يتم تجهيز المكان بشكل مناسب.

وهذه تفاصيل زراعة 3 انواع من الفطر يمكن زراعتها بسهولة وتحقيق مرابح كبيرة منها:

1ـ الفطر الأبيض: حيث يتم زراعته في تربة عادية يتم وضعها في سلال بلاستيك ضمن بناء رطب ومعتم ويكون الاعتماد على التسميد الناجح ودرجة الحرارة المناسبة.

2ـ فطر الشيتاكي: يتم خلط كمية من التراب الجيد والصالح للزراعة مع نشارة الخشب، حيث ثبت نجاح نمو الفطر في هذا المزيج وبنفس الشروط الباقية في زراعة الفطر الأبيض.

3ـ فطر المحار: يحتاج تربة مخلوطة بالقش والأعشاب والتي تساعده على النمو والنجاح بشكل مذهل وانتاج كمية ممتازة من العمل.

بعد ان تم تحديد النوع المفضل من الفطر الذي تريد زراعته، قم بشراء البذور من الصيدلية الزراعية أو من مواقع التسوق المكفولة والموثوقة.

كما يفضل أن تشتري بيض الفطر، حيث يحقق نتائج ومردود لا يتحمله عقل من حيث سرعته في النمو متفوقاً على البذور من حيث مدة النمو.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تنتشر بين السوريين لا تحتاج رأس مال ويمكن مزاولتها على مجموعة واتساب 

ثم تقوم برش البذور أو دفن بيوض الفطر في التربة من الحفاظ على المكان رطباً وعتماً مع الحرارة المناسبة، ولا تلبث ان تبدأ برؤية الانتاج.

كما يتم القطاف بشكل دوري، ووضع الفطر المنتج في سلال تحفظه بشكل جيد ومباشرة إلى السوق لبيعه طازجاً وبسعر مناسب.

وفي النهاية، أثبت مشروع زراعة الفطر الأبيض جدوى اقتصادية ممتازة، حيث ثبت أنه مشروع مربح ولا يحتاج إلى الجهد والمصروف الكبيرين.

تحرير: تركيا رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock