أخبارنامنوعات

ينبوع مياه لا ينضب أبدًا ولا يعرف أحد مصدره ظاهرة غريبة على مدار قرون عديدة أثارت حيرة العلماء

آثار ذلك البئر حيرة العلماء بشكل غريب. حيث يدفع البئر كميات ضخمة من الماء ولا ينضب. كما حاول العلماء مرارًا الوصول إلى مصدر ذلك الماء ولكن دون فائدة. ولا يستطيع الأشخاص الاقتراب منه نتيجة ما يضخه من الماء كل ثانية. حيث يمكنه ابتلاع عدد كبير من الأشخاص ولا يستطيع أحد الوصول إليهم.

بئر Fosse Dionne

هذا هو الاسم الذي تم إطلاقه على البئر، والمتواجد داخل Tonnerre في بورغندي. وهو ينبوع ماء متجدد يخرج كميات ضخمة من الماء. حيث يصل مستوى التدفق إلى 311 لترًا خلال الثانية الواحدة.

من الممكن أن تصل قوة التدفق إلى 3000 لترًا خلال الثانية إذا كان الجو ممطر.

استخدامات البئر قديمًا

بوابة لعالم الموت .. بئر لا ينضب يبتلع 30 جثة في فرنسا بينهم أربعة أشقاء
بوابة لعالم الموت .. بئر لا ينضب يبتلع 30 جثة في فرنسا بينهم أربعة أشقاء

كان الرومان يستخدمون البئر من أجل الشرب. كما تم استخدامه كحمام عام من قبل الفرنسيين، وذلك خلال القرن الثامن عشر. كذلك لم يتمكن أحد في ذلك الوقت من الوصول إلى مصدره.

كيف تجعلك التكنولوجيا من الأثرياء

محاولات اكتشاف مصدر البئر

كثرت الأقاويل حول مصدر البئر. حيث أشار البعض أنه بوابة لعالم غريب. وأشار آخرين إلى أنه بيت ثعبان هائل الحجم. وقد تم القيام بعدد من المحاولات لاكتشافه وهي:ف

سنة 1974 قام غواصان ماهران بالنزول إلى الممرات الخاصة بصخور الحجر المحيط بالبئر للتعرف على مصدره. ولكن للأسف باءت المحاولة بالفشل وتوفي الغواصان.

في سنة 1996 أيضًا قامت البلدية باستئجار غواص آخر، ولكن للأسف مات قبل الوصول إلى الحقيقة.

في عام 2010 تم الاستعانة بالغواص بيير إريك ديسين من قبل بلدية فرنسا وهو غواص محترف. حيث وصل إلى ما يزيد عن 70 مترًا أسفل الأرض و 370 مترًا لمدخل التجويف، ومع ذلك لم يصل إلى المصدر.

يعتبر بئر Fosse Dionne من الأسرار المدهشة والمُخيفة في نفس الوقت. حيث أن كافة المعلومات الخاصة به مجهولة للجميع. ولا يستطيع أحد أن يتنبأ بما سيؤول إليه في المستقبل. فسبحان الخالق العظيم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock