منوعات

ضياع كنز ثمين عمره 10 الآف السنين نتيجة جشع مجموعة من الشباب

اكتشاف الكنوز أو العملات الذهبية يتم بأكثر من طريقة. حيث يمكن أن يتم العثور عليه من خلال العاملين في التنقيب. ويمكن الوصول إليه بالصدفة عن طريق أحد الأفراد.

 

الكنز

وصل مجموعة من الشباب إلى كنز عبارة عن تماثيل ذهبية. ولا يشوب ذلك الذهب أية شائبة. تم العثور على الكنز داخل قرية بني شمسان في محافظة إب.

يعتبر ذلك الاكتشاف من أهم الاكتشافات. حيث أنه خاص بالحضارة السبئيه الأولى وذلك طبقًا للنقوش التي وجدت عليه. وهذا يعني أنه قديم جدًا يعود لـ 10 آلاف الأعوام.

قام الأفراد الذين عثروا على الكنز بالتشاجر عند تقسيمه فيما بينهم. كما قام أحدهم بالاتصال بالشرطة نتيجة ذلك الشجار. حيث قامت الشرطة بالحصول على الكنز كاملًا والاحتفاظ به.

قام أحد الصحفيين والمدعو سام الغباري بانتقاد وزارة الثقافة ووسائل الإعلام عبر تغريدة على تويتر. حيث أنها لم تبدى أي اهتمام تجاه الكنز الأثري.

بصفة عامة تحمل الكنوز الأثرية تاريخ البلد المكتشف بها. كما أنها تعبر عن حضارتها. ولذلك يجب الاهتمام بها من قبل الجهات المختصة بشكل كبير.

كما أكد نفس الصحفي أن المليشيات الخاصة بالحوثي قد استولت على الكنز. وهو واحد من أهم الكنوز التي تمثل البلد وطنيًا وتاريخيًا. كما أخبر أن تلك المليشيات مستعدة بصورة كبيرة لإعطائه لإيران.

 

جنازة تتحول إلى اكتشاف .. عثور شاب عربي على كنز من الذهب الخالص

يتم سرقة العديد من الكنوز والآثار من البلاد التي تجري بها الحروب. وهذا يتم منذ قديم الأزل. كما حدث أثناء وجود الحملة الفرنسية داخل مصر وغيرها من البلدان.

كما أن الدول التي يوجد بها فتن وانقسامات داخلية أكثر عرضة لفقد كنوزها وثرواتها كذلك. ويجب على وزارة الثقافة الاهتمام بتاريخ بلدها وما يوجد بها من كنوز ذهبية وعلامات تاريخية متنوعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock