أخبارنا

تقدم ألمانيا فيزا مجانية للأتراك والسوريين المتضررين من الزلزال في تركيا مدتها ثلاثة أشهر

أدى الزلزال إلى وقوع خسائر كبيرة لا يمكن تقديرها. حيث تحطمت مدن بأكملها وأصبحت منكوبة. كما تشردت عائلات تركية وسورية وأصبحت بلا مأوى. حاولت تركيا تأمين بعض الخيام لإيواء المهجرين ولكن ذلك وضع مؤقت.

لم تكفي المساعدات التي قدمتها تركيا وارسلتها الدول الأخرى المتضررين من الزلزال. ولذلك قام الكثير منهم بالبحث عن طريقة للخروج من تلك الأزمة.

قامت مجموعة من الدول باستقبال المتضررين من خلال فيزا مجانية أو بسعر زهيد جدًا. وكان من بين تلك الدول رواندا. والتي تصل قيمة فيزتها إلى 50 دولار فقط.

كما قامت الحكومة الألمانية بالاعلان عن استقبال الأتراك والسوريين المتضررين في تركيا. حيث يستطيعون التقديم من أجل أخذ فيزا للدخول إلى ألمانيا. وتستغرق مدة الزيارة ثلاثة أشهر.

 

فودافون مصر تبشر عملائها بمكالمات ورسائل مجانية لسوريا وتركيا

كذلك يستطيع السوريين الموجودين داخل ألمانيا إرسال الفيزا لمن يقربهم. ولكن يُشترط أن يكونوا من ضحايا الزلزال. كما يتمكن من يحمل الجنسية الألمانية القيام بذلك أيضًا.

وضعت الحكومة الألمانية شرطًا بامتلاك المسافر إليها من تركيا رصيد مالي. وإلى جانب ذلك تأمين صحي والعودة لتركيا مرة أخرى عقب ثلاث شهور.

أخبر المراسل الخاص بقناة سوريا أن الحكومة لم تغير الشروط الخاصة بامتلاك السوريين الفيزا. ولكنها سوف تضع نصب أعينها حادثة الزلزال المروعة. كما يستطيع السوريون والأتراك التواصل بسهولة مع كافة السفارات الألمانية. كما أن تقديم الطلبات يتم بسهولة أيضًا.

يحتاج المتضررون من الزلزال سواء الأتراك أو السوريين المساعدات الحقيقة. ولذلك ينبغي على كافة الشعوب الوقوف إلى جانبهم في تلك الأزمة بشكل جاد.

حيث أن عدد من فقدوا منازلهم كبير. وتأمين ما يحتاجون إليه من طعام وشراب وملابس يحتاج إلى تكاتف الجميع. هذا بالإضافة إلى الأدوية لمساعدة المصابين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock