منوعات

دولة عربية تخبر عن كنز استراتيجي تصل قيمته إلى مليارات الدولارات

تختلف قيمة الكنوز تبعًا لعدد من العوامل. حيث أن الكنوز الاستراتيجية تكون ذات قيمة عالية جدًا. كما أنها تعود على الدولة بفائدة كبيرة. كذلك تنتشر الكنوز داخل العديد من الدول العربية. حيث أنها من المناطق التى تمتلك حضارة كبيرة. كما مر عليها عدد متنوع من الحضارات.

أخبر ثروت راغب أستاذ هندسة الطاقة والبترول في مصر. بوجود كنز استراتيجي داخل البحر المتوسط. ولم تصل مصر إلا إلى جزء قليل منه.

كم هائل من الغاز الطبيعي

يكمن الكنز في وجود كميات هائلة من الغاز الطبيعي. حيث يزيد عن 300 تريليون متر مكعب. وتمتلك المياه الإقليمية الخاصة بمصر 200 تريليون قدم مكعب.

كما أن الجمهورية المصرية لم تصل إلا إلى 40 تريليون قدم مكعب فقط. تلك الكمية من الغاز مخزون استراتيجي ضخم. حيث أنه سوف يدر مليارات الدولارات على البلد.

مغارة تغير مسار أحد الدول العربية

كما أن مجال البترول والغاز الطبيعي من المجالات المهمة جدًا. حيث تفتح أمام البلد صاحبة الاكتشاف آفاق واسعة من الاستثمارات.

استطاعت الجمهورية المصرية أيضا الوصول إلى عدد من الاكتشافات الأخرى. حيث تم العثور على حقل ظهر، ويمثل 40٪ من كمية الغاز التي تنتجها مصر.

كما يُعد حقل “نرجس” كذلك واحد من الاكتشافات الحديثة والمهمة. مشيرًا إلى أن الأزمات التي تمر بها البلاد لا تستطيع إيقاف الباحثين عن الاكتشافات.

على الرغم من تعرض مصر لأزمة الكورونا. وكذلك تدهور وضعها نتيجة حرب روسيا. إلا أن قطاع البترول بها شهد نجاحًا كبيرًا.

حيث تم تصدير الغاز إلى عدد من البلاد. وتم وصول الفائض إلى 3 مليار دولار.

ما زالت الاكتشافات تتوالى داخل الدول العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص. وتتنوع الاكتشافات بين الذهب والبترول والغاز وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock