أخبارنا

صياد محظوظ يعثر على كنز لا يقدر بثمن عند تخليص المرساة الخاصة بقاربه

تنتشر الكنوز في الكثير من الأماكن كما البحار والأنفاق والجبال وغيرها. وهناك من يعثر عليهم بطريق الصدفة أو من خلال عمليات التنقيب. ويمكن أن يقوم مكتشف الكنز بالاحتفاظ به ويمكن أن يتم تسليمه للحكومة. وهذا إذا كان كنز أثرى يعبر عن تاريخ البلاد. كما ربما يتم اقتسام الثروة بين الطرفين. أو حصول المكتشف على مكافأة بسيطة فقط.

الجوهرة العملاقة

قام أحد الصيادين بالغطس لتخليص المرساة الخاصة بسفينته فكان يوم حظه. حيث عثر على جوهرة عملاقة طبيعية. كما تعد أكبر جوهرة في العالم.

دولة عربية تخبر عن كنز استراتيجي تصل قيمته إلى مليارات الدولارات

حيث خرج صياد فلبيني لصيد السمك فعلقت مرساته بشكل مفاجئ. وعند نزوله لحل الأمر وجد صدفة كبيرة  بداخلها جوهرة جذابة ذات حجم كبير.

اندهش الصياد بشدة. حيث وصل حجم الجوهرة إلى سبعين سنتيمتر بالنسبة للطول. كما وصل عرضها إلى ثلاثين سنتيمترًا.

أما وزن الجوهرة فقد كان 34 كيلو جرام. لذا كان ذلك الصياد محظوظ بصورة كبيرة. حيث أن قيمة تلك الجوهرة غالية للغاية.

تعرض منزل الصياد إلى حريق كبير. لذلك قام بوضع جوهرته لدى عمته. لم يطلع الخبراء على تلك الجوهرة. لذلك لم يتم معرفة قيمتها بشكل حقيقي. وإلى أي عصر أو حضارة تنتمي.

لكن في حال أكد الخبراء أنها بالفعل أصلية وهذا ما هو واضح. فإن قيمتها ربما تصل لحوالي مائة مليون دولار.

حيث أن الجواهر التي توجد داخل البحر دائمًا ما تكون الأغلى. كما يقوم بشرائها أشخاص ذو نفوذ. ويتم الدفع مقابلها مبالغ مالية مرتفعة للغاية.

لذلك يقوم عدد كبير من الأشخاص بالبحث في قاع البحر عن تلك الجواهر. وإن كانت تلك العملية صعبة وتحتاج إلى معدات وجهد عالى. وكذلك الكثير من الوقت. كما يمكن أن يتعرض الباحث لعدد من المخاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock