منوعات

اكتشاف تماثيل برونزية عمرها 2000 عام وكنز من الذهب في مستنقع طيني تصل قيمته لمليارات الدولارات

التماثيل من الكنوز الثمينة جدًا. حيث يكون أغلبها من الذهب أو البرونز والمعادن الأخرى الثمينة. وتعبر التماثيل عن التاريخ. كما تعبر عن الثروة التي تمتلكها البلد. كذلك تدل على مدى إبداع من قام بصنعها. خاصة إذا كانت مُتقنة بشكل كبير.

قام عدد من الباحثين داخل إيطاليا بالعثور على قطع أثرية متعددة. كما تم وصف ذلك الاكتشاف بأنه سوف يعيد كتابة التاريخ مرة أخرى.

بشرى سارة للأتراك المتضررين من الزلزال تزفها الخطوط الجوية التركية

الكنز الذهبي

يحتوى الكنز على عدد من التماثيل البرونزية. حيث تم نحتها قبل 2000 عام. هذا بالإضافة إلى مجموعة من العملات المعدنية.

نشأت داخل إيطاليا قبل الميلاد بحوالي 900 عام قبل الميلاد حضارة إتروسكانية. وقد غير ذلك الاكتشاف ما كان معروف عنها.

خلال عمليات التنقيب التي تمت قريبًا من سيينا الواقعة شمالي إيطاليا تم العثور على الكنز. كما تم الوصول إلى تماثيل وعدد من العملات المعدنية.

نتيجة وجود القطع أسفل الطين لم تكن معالمها واضحة. ولكن ذلك لم يؤثر على قيمتها. 

أخبر ماسيمو أوسانا مدير المتاحف داخل وزارة الثقافة الإيطالية. أن ذلك الاكتشاف من أكثر الاكتشافات أهمية. وذلك منذ أن تم العثور على محاربي رياس البرونزيين أسفل الماء سنة  1972. وهو اكتشاف مميز وشهير نال إعجاب الجميع وكذلك شهرة كبيرة.

كما أكدت الوزارة أنه تم إيجاد 5000 قطعة نقدية فضية وذهبية وكذلك برونزية برفقة التماثيل. كما أخبرت أنها تنوى عمل متحف جديد داخل منطقة الاكتشاف. وذلك لعرض كافة الاكتشافات الحالية به وكذلك الجديدة.

تعد الاكتشافات الأثرية مهمة جدًا للبلد. حيث تعبر عن تاريخها، كما ترفع من وضعها الاقتصادي. لذلك تسعى الكثير من البلدان إلى البحث عن الآثار الموجودة بها طيلة الوقت. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock