منوعات

الوصول إلى كنز غريب يحتوى على قبور ترجع للعصر الموكيانى عمره 3400 عام

الوصول إلى كنز غريب يحتوى على قبور ترجع للعصر الموكيانى عمره 3400 عام. تتعدد الحضارات التي شهدها العالم قديمًا. حيث تضم الدولة الواحدة عدد كبير من الحضارات. والتي يمكن أن تنتقل إليها لأكثر من طريقة.

كما أنه من خلال البحث والتنقيب يتم التوصل إلى بقايا تلك الحضارات.

واستطاع عدد من العلماء الوصول إلى بقايا من الحضارة الموكيانية داخل إزمير. حيث تم التوصل إلى أواني أثرية وقبور يزيد عمرها عن 3400 سنة.

العثور على الكنز

تم إيجاد الكنز أثناء ما يقوم به العلماء من تنقيب داخل تل “يشيل أوفا”. حيث تم ذلك بإشراف “ظفر دري”. وهو أستاذ مساعد ب

في جامعة إيجة. 

كما يعتبر الكنز من الكنوز الأثرية النادرة. حيث يعود إلى حضارة غريبة. كما أنه سيتم إجراء فحص لكل القطع التي تم الوصول إليها. وذلك من خلال خبراء متخصصين.

تصريح ظفر درى 

قد صدرت تصريحات اليوم ” الأحد”. أن تلك القطع اكتشافها الخبراء داخل تل ياشي. والذي يقع داخل مدينة إزمير التركية.

كما أن المكان الذي وجدت القبور به قد تم استخدامه قبل 5000 سنة. وقد كان الوصول للقبور عن طريق الصدفة. كما أنه عقب رؤية الخبراء لها تأكدوا أنها بُنيت منذ 3400 سنة.

كما نوه خبير تركى أن من استعمل تلك القبور هم تجار من العصر الموكياني. حيث انتشرت تلك الحضارة في البحر المتوسط واليونان وكذلك جزر بحر إيجة.

انقسام قارة إفريقيا .. محيط جديد يتشكل داخل إفريقيا ومن الممكن أن يجعل القارة نصفين “دراسة’

عمليات الحفر

تحتاج عمليات الحفر إلى أشخاص متخصص. وذلك حتى لا يتم تخريب الآثار أو التعامل معها بشكل خاطئ. ولهذا يتم إرسال مجموعة علماء ومتخصص من أجل اكتشاف تلك الآثار. وهذا ما حدث عند الوصول إلى كنز غريب يحتوي على قبور ترجع للعصر الموكيانى عمره 3400 عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock