أخبارناعاجلغرائب وعجائبمنوعات

كائن يثير الحيرة تم اكتشافة في أعماق البحر الأحمر!

تم العثور على كائن يثير الحيرة تم اكتشافة في أعماق البحر الأحمر بجمهورية مصر العربية. البحر الأحمر يحتوي على العديد من الكائنات المختلفة والكثير من أنواع الحياة. وذلك ما يعمل على جذب العديد من الغواصين حول العالم وذلك لإكتشاف أسرار عالم ما تحت الماء.

كائن يثير الحيرة تم اكتشافة في أعماق البحر الأحمر!

كائن يثير الحيرة تم اكتشافة في أعماق البحر الأحمر!

كما ذكرنا أن البحر الأحمر بجمهورية مصر العربية يحتوي على الكثير من أنواع الحياه المختلفة. حيث تحتضن هذه الحيوات نوع من أنواع الأسمام التي من الممكن في اللحظة الأولى تعتقد أنها تمساح نظرا للشبة الكبير بينها وبين كائن التمساح البرمائي.

قد تمكن مدرب الغوص المصري الكابتن بيتر على التقاط فيديو تحت الماء عن قرب للسمكة التي تسمى مسطحة الرأس الشوكية. حيثما أن هذه السمكة تتخذ من قاع البحر الأحمر موطن لها. سمكة التمساح كما يلقبها العديد نظرا لمظهرها المميز الذي يشبة التمساح لا تقوم بتشكيل اي تهديد على البشر. حيث أن الغواصين يستطيعون أن يقوموا بالإقتراب منها وتصويرها. إلا أن هذه السمكة التمساح كما نذكرها تستطيع الإختباء ببراعة ولها قدرة كبيرة على التموية.

كما صرح موقع CNN بالعربية أن اكتشاف هذه الكائنات البحرية المميزة يعمل على اظهار العوالم المخفية التي تكون في عالم تحت البحار مما يعمل زيادة حافز الاستكشاف من قبل الهواة الغواصين. حيث اوضح العنصر البشري أن لقاء سمكة التمساح كان على عمق 14 متر في منطقة خليج مكادي بالغردقة. حيث أن سمكة التمساح تتسم دائما بإحتضانها للشعاب المرجانية والكائنات البحرية المتنوعة.

من المزايا التي تتميز بها السمكة التمساح أن لها رأس ضخم وفط طويل ممدود. بالإضافة إلى ذلك وجود عينيها فوق رأسها مما يجعلها تحصل على نطاق واسع للرؤية. سمكة التمساح تعمل على استخدام شكل جسمها ولونها الفريد للعمل على التخفي وذلك مع وجود رقع من الجلد تقوم بتغطية عينيها مما يمنحها التخفي الكامل مثل الأشباح في قاع البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock