أخبارناالتاريخعاجلمنوعات

اكتشاف هائل لحضارة المايا في غواتيمالا

اكتشاف هائل لحضارة المايا في غواتيمالا. يدخل اليوم الليزر في العديد من الاستخدامات مثل البحث والتنقيب. وعن طريق المسح بالليزر تم العثور على في شمال غواتيمالا تم العثور على ما يقارب 1000 مستعمرة مخفية تعود إلى حضارة المايا. حيث على ما صرح به العلماء أن المستعمرة تغطي مساحة تبلغ 1683 كم من حوض ميردور كالاكمل كارست.

اكتشاف هائل لحضارة المايا في غواتيمالا

اكتشاف هائل لحضارة المايا في غواتيمالا
اكتشاف هائل لحضارة المايا في غواتيمالا

كما ذكرنا أنه أثناء عمليات البحث والتنقيب بالليزر في غواتيمالا تم العثور على مجموعة من المستعمرات يصل عددها إلى 1000 مستعمرة. تغطي مساحة تبلغ 1683 كم. حيث تعود هذه المستعمرات إلى حضارات المايا القديمة. رصد الباحثون المباني والهياكل.

أثناء البحث وبحسب موقع سيس أليرت صرح العلماء أنهم لاحظوا ان المستعمرات التي وجدوها كانت مكتظة للغاية. وهذا الأمر دليل كافي لإكتظاظ هذه الأماكن بأمريكا الوسطى.

دولة شبيهة بالمملكة

المستعمرات التي تم اكتشافها تضم الآتي: الملاعب والمتاحف والجسور والأماكن الإحتفالية والمدنية، بالإضافة إلى ذلك وجود شبكة كبيرة من القنوات التي تربط العديد ببعضهم البعض. وذكر الباحثون في التقرير المنشور قائلين : تُظهر العديد من هذه المستوطنات علاقة سياسية اجتماعية جغرافية مع مستوطنات مجاورة أخرى. مما أدى إلى الاندماج فيما لا يقل عن 417 مدينة وبلدة وقرية قديمة ذات حدود مواقع يمكن تحديدها. كما أن الروابط التي توجد بين المستعمرات تدل على أن هذه المستعمرات كانت دولة شبيهة بالمملكة.

كما أن هذه الدلائل لتنفيذ هذه المستعمرات فأنها كانت بحاجه إلى عدد من المهارات لا غنى عنه لتنفيذ هذه الأمور.مثل: المتخصصين في المحاجر والملاط الأحجار والمهندسيين المعماريين. بالإضافة إلى إنفاذ القانون.

اقرأ أيضا: اكتشاف كنز بعد 14 ألف عام البشرية الذي لا تقدره بثمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock