منوعات

حفرة عملاقة تظهر فجأة في دولة عربية؟.. العلماء في حيرة وهذا ما تم كشفه (فيديو)

حفرة لبنان العميقة.. لماذا ظهرت هذه الحفرة العملاقة في دولة عربية؟.. العلماء في حيرة وهذا ما تم كشفه (فيديو)

أحداث كبيرة ظهرت للناس بعد حدوث الزلازل وظواهر غريبة لم يألفها البشر من قبل، قد تكون حدثت بالفعل ولكن ليس في هذا الزمان.

كما حدث قبل الزلازل أمور خارجة عن المألوف جعلت العلماء والمفسرين في حيرة ومنها دوران الأغنام حول نفسها وتجمع آلاف الطيور.

هذه الظواهر جعلت البشر يعتقدون أن النهاية اقتربت وأن لا مفر من الموت بعد ظهور علامات كثيرة تدل على اقتراب فناء الأرض.

ظهرت الحفرة المخيفة في لبنان ولكن ليست الاولى، فقد سبقتها حفرة مخيفة في ولاية قونيا بتركيا، جعلت سكان المدينة يخرجون بيداً.

كما انقسم الخبراء بخصوص الحفرة إلى قسمين، فبعضهم ربط ظهورها بتوابع الزلزال، والآخرون قالوا انها على وشك الحدوث ولكن بسبب اهتزاز الأرض اكتمل ظهورها.

في منطقة جبيلة والتي تقع في قضاء بعلبك الشرقي بالقرب من أريحا في لبنان، عثر فلاحون على حفرة عملاقة سحيقة أثارت رعب واستياء السكان.

“حفرة لبنان العميقة”.. توضيحات من مسؤول محلي وخبير أكاديمي

كما تم التأكد من ظهورها بعد الهزات الكثيرة التي تعرضت لها المنطقة العربية و تركيا بعد كارثة الزلزال المدمر الذي حدث 6 شباط 2023.

كما أظهرت الصور التي تم التقاطها لفوهة حفرة لبنان العميقة شكلاً دائرياً وعمقاً يتجاوز 12 متراً، حيث أفاد السكان بعدم رؤية هكذا شكل من قبل.

يضيف شاهد عيان من سكان المنطقة القريبة من الحفرة، إن الحفرة التي شاهدها تذكره بشكل الحفرات التي تحصل عندما يصطدم كويكب أو نيزك بالأرض.

وقال مردفاً: ماذا ضرب منطقتنا؟.. هل ضربها نيزك أم أن شيئا ما سيحصل قريباً؟.. حقاً لقد ضرب نيزك منطقة بعلبك!.

المسؤولون يصرحون بما حدث حول الحفرة

من جهته قال محافظ منطقة بعلبك والهرمل لقناة سكاي نيوز بالعربي:

نحن نتواصل مع مختصين في غرفة إدارة الكوارث في لبنان لتفسير وكشف سبب ظهور الحفرة العملاقة.

كما أنه شرح بالتفصيل “الحفرة عميقة للغاية ونتابع الموضوع” وقمنا بتسييج الحفرة لكي لا يقع أحد فيها حتى نتمكن من فك شيفراتها.

وأضاف، قد يكون من المحتمل أن تكون تلك الحفرة قد تشكلت نتيجة العوامل الطبيعية الجيولوجية التي أصابت المنطقة مؤخراً.

تصريح المختصين عن سبب تشكل الحفرة

قام المختصون بقياس عمق حفرة لبنان العميقة فوجدوها 12 متراً تقريباً، وبقطر متوسط وهي صغيرة بالنسبة لحفرة قونيا التي تشكلت عقب زلزال تركيا الكبير.

كما لم يتم ردم الحفرة وتم سياجها للحفاظ على سلامة سكان المنطقة ولن يتم ردمها حتى ينكشف سرها ويتم الحصول على نتيجة إيجابية.

وصرح المختصون بأن حفراً على غرارها ظهرت من قبل ولكنها لم توجد مرافقة لحدث الزلازل أو الهزات الأرضية ولكن ظهرت كتغير طبيعي.

اقرأ أيضاً: مواطنون عرب يعثرون في قريتهم على كنز ذهبي لا يقدر بثمن يعود لحضارة مملكة سبأ ومفاجأة تظر بين أيديهم

كما أضاف الباحثون انه لا يوجد تأكيد علمي دقيق وحاسم لظاهرة الحفرة العملاقة، على الرغم من وجود عدة عوامل طبيعية جيولوجية مؤثرة.

وأضاف الباحثون أن حفراص مشابهة ظهرت منذ عشر سنوات في منطقة تدعى الميمونة وهي بلدة في البقاع الشمالي والتي تتربع على فالق زلزالي يسمى “فالق ميمونة.

وفي نهاية الحديث، قال المختصون أنهم بحاجة للكثير من البحث العلمي والتدقيق لمعاينة الحفرة العملاقة والتي تشكلت بعد حدوث الهزات.
تحرير تركيا رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock