منوعات

اكتشاف دولة عربية كنز رغب العالم بامتلاكه عمره 4500 سنة.

اكتشاف دولة عربية كنز رغب العالم بامتلاكه عمره 4500 سنة.

أصبحت الاكتشافات الأثرية الآن مهمة لكل الدول. حيث يتم الاعتماد عليها في الكثير من جوانب الحياة. فيتم الاعتماد عليها لازدهار السياحة. وبالتالى يعود ذلك بالنفع على الجانب الاقتصادي للبلد.

كما أنها تعطى قيمة تاريخية عظيمة للبلدة بين بلدان العالم العربي والغربي.

لذا تولى السلطات أهمية كبيرة لعمليات التنقيب عن الآثار. وهذا للوصول إلى كل ما تم دفنه منذ القدم. وذلك سواء في باطن الأرض أو أعماق البحار.

فرق بحث عمان

تهتم دولة عمان كباقي الدول بالوصول إلى آثار بلدهم. ولذا قامت السلطات المعنية بتوفير معدات وفرق تنقيب عن الآثار. وعقب إجراء العديد من عمليات البحث كانت النتائج إيجابية. حيث تم إيجاد آثار بمناطق متباينة من البلاد.

اكتشافات فرق البحث

قامت فرق البحث بالوصول إلى الكثير من الاكتشافات. ومن بينها مدفنين. ولكن ظهر أنهما تم تخربيهما خلال العصر الحديدي. وذلك عقب مرور 2000 سنة على بنائهما تقريبًا.

وكان ذلك بسبب الحاجة إلى استخدامها لأغراض أخرى.

كما كان الاكتشاف الكبير هو مستوطنة يصل عمرها إلى 4500 عامر. حيث تم العثور عليها داخل منطقة الطيخة في ولاية الرستاق. هذا بالإضافة إلى العثور على معبد صغير في المنطقة السكنية.

إنتاج دولة عربية معدن أثمن من الذهب يقدر بمليارات الدولارات

جامعة السلطان قابوس

نوهت وكالة الأنباء العُمانية أن جامعة السلطان قابوس قد انتهت من أمور التنقيب يوم الإثنين من الشهر الجاري 2023. وذلك ضمن الأعمال التي قام بها قسم الآثار داخل كلية الآداب والعلوم الاجتماعية. هذا بالاشتراك مع فريق الجامعة الإيطالية “بيزا”.

ومازالت عمان تسعى إلى الوصول إلى مجموعة من الكنوز الأخرى. وذلك داخل كافة مناطق البلاد. 

كما تعتمد عمان على فريق بحث وتنقيب متخصص. هذا بالإضافة إلى وجود عدد من الخبراء وأساتذة الجامعات.

كذلك يتم استغلال الآثار التي يتم الحصول عليها بالطرق المثلى. وأيضًا الحفاظ على تاريخ وحضارة البلاد. كما يتم ترميم الآثار التي تحتاج إلى ترميم. كذلك يتم نقلها إلى الأماكن المخصصة لعرضها. وذلك لتعرف جميع البلدان عليها.

اكتشاف دولة عربية كنز رغب العالم بامتلاكه عمره 4500 سنة. وهو عبارة عن مستوطنة عمرها حوالى 4500 سنة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock