منوعات

إيجاد كوكب يبعد 31 سنة ضوئية عن الأرض ربما يصلح للعيش

إيجاد كوكب يبعد 31 سنة ضوئية عن الأرض ربما يصلح للعيش.

يبحث العلماء عن حياة على كوكب غير كوكب الأرض. وقد تم العثور على ذلك الكوكب بعيدًا من الأرض 31 سنة ضوئية. ويأتي بحجم متماثل مع كوكب الأرض.

كما أنه ربما يوجد به مقومات حياة. لكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى علامات تدل على صلاحيته للعيش. كما تم تسمية الكوكب ولف 1069 ب. كذلك يعتبر اكتشاف مثل هذا محط اهتمام من كافة علماء الفلك.

التكنولوجيا الحديثة

لا تساعد التكنولوجيا الحديثة على العثور على عوالم جديدة خارج نطاق النظام الشمسي. خاصةً عندما يكون الكوكب ذو حجم صغير. 

ويأتي ذلك نتيجة اعتماد الدراسة الخاصة بها على نجومها. وهذا بواسطة ظاهرة العبور المستخدمة في الوصول إلى التغييرات البسيطة الحادثة لضوء النجم. وذلك عند مرور كوكب خارجي بمقابلة بصورة تامة.

كما أن أسلوب السرعة الشعاعية يعثر على التغيرات البسيطة بالطول الموجي الخاص بالضوء. وذلك لتحرك النجم بصورة ضعيفة للغاية. حيث يحدث تفاعل جاذبي بين كوكبه وبينه.

كما تم الوصول إلى أكثر من 2500 كوكب خارجي. كذلك يوجد عدد منها بمسافة من نجومها تجعل المياه السائلة مرئية للعلماء.

كذلك لا يبحث العلماء داخل النظام النجمي جملة. بل يقتصر البحث على “النطاق الصالح للحياة”. حيث يوجد به الكواكب التي يمكن أن تصلح للعيش.

الشاحن الأسرع..يستطيع شحن جوالك خلال دقائق فقط

كوكب ولف 1609 ب

تم اكتشاف الكوكب بواسطة معهد ماكس بلانك وذلك بقيادة “ديانا كوساكوفكي”. كما يقوم الكوكب بدورة كاملة في مدة خمسة عشر يومًا بحساب الأرض. وذلك حول نجمه. وذلك يشير إلى أنه يقترب من نجمة خمسة أضعاف اقتراب الأرض من الشمس.

وبهكذا مسافة من المستحيل توافر ظروف حياتية مناسبة. في حال كان الكوكب يلف حول نجم كما الشمس. ولكن عند الدوران حول نجم قزم. فإن النطاق الذي يصلح للحياة يكون قريب للنجم إذا ما تم مقارنته بالنجوم الأخرى.

كما يستقبل ولف من نجمه إشعاع يصل لـ 65٪ من الاشعاع الذي تستقبله الأرض عبر الشمس.

حيث أنه وفقًا لذلك فإن الحرارة سوف تصل لـ -23. وذلك يعني التجمد. لكن في ظل عدم وجود غلاف جوي فإن الماء سيتحول من الصلب إلى الغازي.

إيجاد كوكب يبعد 31 سنة ضوئية عن الأرض ربما يصلح للعيش. وهذا أمر صعب التصديق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock