منوعات

الجزائر ضمن أقوى 52 مقصد سياحي حول العالم

الجزائر ضمن أقوى 52 مقصد سياحي حول العالم.

تمتلك الجزائر الكثير من المناظر الخلابة التي تمنح الهدوء للنفس. وكذلك المناطق التراثية. التي تتميز بالعراقة.

ولذلك فقد تم إدراجها ضمن التقرير الدولى الذي جاء به أقوى 52 مقصد سياحي. وذلك لعام 2023.

الجزائر السياحية

من الأماكن المميزة داخل الجزائر الصحاري. ولذلك نالت صحراء طاسيلي المركز الثالث افريقيًا. كما حصلت على المركز الثاني والعشرين عالميًا. 

وفي الترتيب العربي احتلت الجزائر المقدمة. ثم جاءت بعدها مدينة صلالة الواقعة في سلطنة عمان. والتي حصلت على المركز السادس. العشرين عالميًا.

كما أخبرت الصحيفة الأمريكية “نيويورك تايمز” أن الجزائر مؤهلة لتكون ضمن أقوى 52 مقصد سياحي. كما أنه تبعًا لتصنيف نفس الصفحة فإن مدينة لندن هي المتصدر. ثم تلتها “موريوكا” المدينة اليابانية.

كما غردت “إليزابيث مور أوبين” سفيرة الولايات المتحدة لدى الجزائر. أنها ليست متفاجئة بحصول الجزائر على مكان ضمن تلك القائمة. حيث أنها على إطلاع بالأماكن الخلابة التي يمكن زيارتها بالجزائر.

كما أخبرت صحيفة نيويورك تايمز أن الجزائر قامت مؤخرًا بتخفيف سياسة التأشيرات. وذلك يسمح للكثير بالتمتع بزيارتها.

معالم الجزائر

ذكرت الصحيفة كذلك أن عدد كبير يرتادون الساحل الشمالي. وذلك نتيجة وجود آثار رومانية به. كما نوهت إلى أن الجزائر أكبر دولة داخل الوطن العربي يوجد بها متنزه وطني.

كذلك فإن حجم طاسيلي ليس معلوم للعالم الخارجي. حيث أن حجمه 8 أضعاف من حجم يلوستون.

كما أن أماكن تلك البلد لا تتوقف على المناظر الطبيعية والأماكن التراثية فقط. بل يوجد بها وأعمدة تادرارت وكثبان بين الصخور والرمال.

مذنب غريب من المتوقع وصوله نحو للأرض..تمت رؤيته للمرة الأولى قبل 80.000 سنة

حديقة الحامة

تعتبر تلك الحديقة ما أجمل التي يمكن الذهاب إليها. وذلك من خلال مركبة دفع رباعي. كما تحتوى على آلاف من أعمال الفنون الصخرية القديمة. حيث ترجع تلك الأعمال للزمن الذي كانت تعتبر فيه الصحراء سافانا مزدهرة. هذا بالإضافة إلى الثقافة المسماة “الطوارق البدوية الحية”.

كما يقصد مدينة تمنراست مجموعة كبيرة من السياح العرب وكذلك الأجانب. حيث يتم التمتع بظاهرة ” تعاقب النهار والليل”.

اختيار الجزائر ضمن أقوى 52 مقصد سياحي حول العالم. وهذا ليس أمرًا غريبًا. وذلك لتمتعها بتراث إنساني وتاريخي ومناظر طبيعية رائعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock