منوعات

عثروا على صندوق تحت الأرض عمره 700 عام، وعندما فتحوه وجدوا مفاجأة صادمة !!

تركيا رصد// منوعات

عثروا على صندوق تحت الأرض عمره 700 عام، وعندما فتحوه وجدوا مفاجأة صادمة(فيديو) !!

إن البحث الآثاري هو السبيل الوحيد لكشف حياة المجتمعات التي وُجدت قبل اختراع الكتابة منذ خمسة آلاف عام تقريبًا. كما أن البحث الآثاري نفسه يشكِّل رافدًا مهمًا في إغناء معلوماتنا عن المجتمعات القديمة التي تركت سجلات مكتوبة.

إن علم الآثار أو أركيولوجيا (بالإنجليزية: Archaeology)‏ هو علم يختص بدراسة البقايا المادية التي خلفها الإنسان ويبدأ تاريخ دراسة علم الآثار ببداية صُنع الإنسان لأدواته (القواطع والأدوات القاطعة)،

وربما سمي علم العاديات نسبة إلى قبيلة عاد البائدة، وهو دراسة علمية لمخلّفات الحضارة الإنسانية الماضية. وتدرس فيه حياة الشعوب القديمة. وتشمل تلك المخلفات أشياء مثل:

المباني والعمائر، والقطع الفنية، والأدوات والفخار والعظام. وقد تكون بعض الاكتشافات مثيرة، مثل قبر فيه حُلي ذهبية، أو بقايا معبد فخم.

إلا أن اكتشاف قليل من الأدوات الحجرية أو بذور من الحبوب المتفحمة، ربما يكشف بشكل أفضل عن جوانب كثيرة من حياة الشعوب. وتوثيق أنواع الأكل المستخدمة قديما، ما يكشف أوجه الشبه بين حياة أولئك القوم وحياتنا الحالية.

وما يكتشفه عالم الآثار، بدءًا من الصروح الكبيرة وانتهاء بالحبوب، يسهم في رسم صورة عن معالم الحياة في المجتمعات القديمة.

إن البحث الآثاري هو السبيل الوحيد لكشف حياة المجتمعات التي وُجدت قبل اختراع الكتابة منذ خمسة آلاف عام تقريبًا. كما أن البحث الآثاري نفسه يشكِّل رافدًا مهمًا في إغناء معلوماتنا عن المجتمعات القديمة التي تركت سجلات مكتوبة.

عثر عمال صينيون أثناء العمل على صندوق غريب دعاهم للاستعانة بفريق اكتشاف  أثري، وفيما بعد قامت ومجموعة  من علماء الآثار بفتح الصندوق  لتعرّف واكتشاف ماذا يوجد بداخله ،

فقدت كانت مفاجئة صادمة فتحت طبقات من الأقمشة والأغطية مثيرة للدهشة تحتوي بداخلها على جثة في حالة غريبة محتفظة بملامحها امراءة متوفية من أسرة ملكية عريقة مدفونة مرتدية ملالبسها ومجوهراتها.

لمعرفة مزيد من التفاصيل شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:مالذي كانت تعانيه؟؟.. علماء آثار يكتشوف مومياء مقيدة بالحبال تغطي وجهها بيديها.. يقدر عمرها 1200 عام “فيديو”

قام علماء آثار وباحثون من جامعة سان ماركوس الوطنية بالعثور على (مومياء ) بالقرب من منطقة كاجاماركويلا التي تبعد عن العاصمة ليما بضعة كيلومترات عاصمة بيرو يقدر عمرها من/800/ إلى /1200/سنة .

قال عالم الآثار ” بيتر فان دالين لونا” لشبكة (cnn) إن المومياء كانت على الأرجح شاباً يتراوح عمره بين 25 و 30 عاما، وتكهّن أنه سيكون شخصاً ذو مكانة عالية ، ربما كان تاجراً أو رائداً،

واضاف عالم الآثار بأن التاريخ الحقيقي لعمر هذه المومياء سيتم تحديده بوساطة الكربون المشع، الذي استخدامه يعطس تسلسلاً زمنياً أكثر دقة.

وفي التفاصل اوضح العالم ” بيتر فان” “تكمن السمة الرئيسية لهذه المومياء في أن جميع مناطق جسمها مربوطة بالحبال وأن يديها تغطي وجهها”.

ويضيف ، “يرتبط هذا الوضع الغريب للمومياء، على الأرجح بطقوس جنائزية معينة. وان هذا الإنسان عاش في جبال الأنديز قبل 200-600 عام من ظهور الإنكا. ولكن سنعلن المعلومات الأكثر دقة بعد إجراء دراسات إضافية على هذه المومياء الغريبة”.

ويشير علماء الآثار، إلى أنه بالإضافة إلى المومياء، عثروا في المقبرة على أدوات شغل حجرية وأوان خزفية فيها آثار مواد نباتية.

شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى