منوعات

مدينة أثرية في الأقصر.. دولة عربية تعلن عن اكتشاف مدينة أثرية ليس لها مثيل.. ما وجده الباحثون من ذهب وقطع أثرية لا يقدر بثمن ومفاجأة كبيرة ظهرت أثناء الحفر

مدينة أثرية في الأقصر.. دولة عربية تعلن عن اكتشاف مدينة أثرية ليس لها مثيل.. ما وجده الباحثون من ذهب وقطع أثرية لا يقدر بثمن ومفاجأة كبيرة ظهرت أثناء الحفر

تتميز جمهورية مصر العربية باحتوائها على حضارات عظيمة لا تزال آثارها شاهدة على عظمتها وقدمها الضارب في عمق التاريخ.

ومنذ عشرات السنين حتى يومنا هذا لا تزال الاكتشافات الأثرية تبهر العالم وتكشف أسرارا ظلت لعشرات السنين لغزاً أمام الباحثين.

كما تسارعت وتيرة الاكتشافات الأثرية في مصر في الآونة الاخيرة، حيث تم العثور على مدينة أثرية في الأقصر تعود للقرنين الثاني والثالث الميلاديين.

حيث تم اكتشاف مدينة أثرية في الأقصر بعد أن قامت بعثة مصرية للحفر بالتنقيب بالبر الشرقي من محافظة الأقصر جنوب مصر بعد أيام من العمل.

كما تم العثور خلال السنوات الماضية في مصر على كنوز أثرية لا تعد ولا تحصى في جميع انحاء البلاد، وكان أهمها في منطقة سقارة غربي القاهرة.

وكان أعظم اكتشاف العثور على 150 تابوتاً أثرياً لا مثيل لها يعود عصرها إلى 2500 سنة، كشفت عن حضارة راقية مرت على تلك المنطقة.

مدينة أثرية في الأقصر.. ماذا وجدوا فيها

من جهتها وفي بيان لها كشفت وزارة السياحة المصرية أن بعثتها نجحت في اكتشاف مدينة أثرية في الأقصر، كانت مخصصة للسكن في العصر الروماني.

وذلك أثناء أعمال الحفائر الأثرية بمنطقة بيت يسي أندراوس المتاخم لمعبد الأقصر بالبر الشرقي، بعد أعمال تنقيب دامت لأكثر من شهر.

كما صرح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في جمهورية مصر العربية مصطفى وزيري، أنه تم العثور على مبان سكنية وأبراج للحمام أثناء التنقيب.

كما تم العثور على عدد من الورشات لصناعة المعادن وصهرها، ووجد بداخلها الكثير من الأواني الفخارية والعملات الرومانية النحاسية والبرونزية.

وفي كانون الثاني الجاري كشفت جمهورية مصر العربية عن العثور على مقبرة فرعونية جديدة، تعود لعهد الأسرة الثامنة عشر والتي قامت بحكم البلاد منذ 3500 سنة.

وكان هذا الاكتشاف ضمن الاكتشافات التي تم العثور عليها في مدينة أثرية في الأقصر، حيث قام بأعمال التنقيب بعثة بريطانية مصرية مشتركة عملت جنوب البلاد.

من جانبها تأمل الحكومة المصرية في افتتاح المتحف المصري الكبير، بالقرب من اهرامات الجيزو، خلال هذا العام، لتنمية قطاع السياحة والذي يشمل مليوني عامل مصري يعملون في مجاله.

حيث تعرضت السياحة المصرية منذ عام 2011 لصدمات متتالية بسسب الحروب التي شهدتها المنطقة العربية وصولاً إلى حرب روسيا على اوكرانيا.

وكل ذلك تسبب في ضعف وصول الزائرين والسياح إلى مصر لزيارة آثارهان حيث يشكل السياح الروس النسبة الكبرى من عدد الوافدين للسياحة في مصر.

اقرأ أيضاً: مواطن عربي اشترى لوالدته خرزاً فاكتشف عن طريق الصدفة وجود حجر سجيل تبلغ قيمته 4 مليون دولار

تحتوي الأرض على حجارة ثمينة لا مثيل لها، ويبلغ سعر الحجر منها ملايين الدولارات، فهي حجارة ليست من هذا الكوكب، ويطلق عليها تسمية الحجارة النيزكية.

ولكن هل تساءلت يوماً ما هي حجارة السجيل التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، وكيف شكلها وماذا رسم عليها، ستتععرف في مقالتنا لة كل شيء.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو مواطن فلسطيني في غزة يدعى رمضان احمد زعم انه يمتلك حجر سجيل، والتي تم ذكرها في القرآن الكريم.

وقال أحمد أن الحجر نادر واستثنائي ولا يوجد منه إلا حجراً واحداً في السعودية، حيث يبلغ ثمنه حوالي 4 مليون دولار.

وأضاف احمد أنه كان مسافراً، فاتصل بوالدته وسألها عن حاجتها، فأخبرته أنها لا تريد سوى أحجار خرز لصنع تحف يدوية والنقش على الملابس.

وبالفعل قام رمضان بشراء ما طلبته والدته، ثم عاد أدراجه إلى غزة، وقام بتسليم الخرز لأمه التي سعدت بنوعية تلك الحجارة الصغيرة.

حجر سجيل على شاشة التلفاز

تدور الأيام ويجلس رمضان امام شاشة التلفاز، وبالصدفة يتم عرض حجر نادر ثمنه 4 مليون دولار، في السعودية وتم شرح مواصفاته.

كما تم تسميته على شاشة التلفاز “حجر سجيل”، وأنه مرسوم عليه طائر والكعبة الشريفة ورجل ممدد على الأرض، لونه بني لماع.

أخذ أحمد رمضان يقلب الموضوع في عقله، أين شاهدت حجر سجيل من قبل، لا بد اني رأيته في مكان ما، وظل يتذكر حتى عرف المكان.

اتصل أحمد بأمه وقال لها: أتذكرين الخرز الذي جلبته لك في يوم كذا، قالت له لازلت احتفظ به، فتوجه رمضان إلى منزل امه على الفور.

اقرأ أيضاً: كنز روماني في إسبانيا.. غرير العسل نبش التراب للبحث عن طعام بعد عاصفة ثلجية فظهر له كنز ذهبي بملايين الدولارات

أخرجت الأمن الحجارة وإذا بالحجر ها هو، أمسك أحمد حجر سجيل بيده وبدأ يقلبه وإذا به بنفس المواصفات التي شاهدها على التلفاز.

كما توجه أحمد إلى الجامعة الاسلامية في غزة وعرض حجر سجيل عليهم وأقروا انه حقيقي ونادر وأعطوه شهادة رسمية موثقة تؤكد امتلاكه لـ حجر سجيل.

ما هو حجر سجيل ولماذا هو ثمين ونادر:

كما يعتبر حجر سجيل من اندر الحجارة التي هي على وجه الأرض، فهو حجر ليس من كوكبنا، وله قصة شهيرة ذكرت في القرآن الكريم.

حيث أن أبرهة الحبشي أراد هدم الكعبة، فتوجه بجيشه إلى الحجاز ولما اقترب من مكةن ترك المكيون بيوتهم وهربوا إلى الجبال.

ثم اجتمع أبرهة بجد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فطلب منه عبد المطلب ان يعيد له إبله وان الكعبة لها رب يحيميها.

كما أمر أبرهة الجند أن يوجهوا الفيل الذي جلبه معه حتى يقوم بهدم الكعبة المشرفة، فأبى وكان يتوجه بالاتجاه المعاكس.

وبعد برهة من الزمن، جاءت طيور الأبابيل تحمل حجارة من سجيل، وبدأت بإلقائها على رؤوس جيش أبرهة فأفنتهم عن بكرة أبيهم.

يضيف احمد، أنا الآن امتلك حجر سجيل لا مثيل له سوى حجر وحيد يوجد في السعودية، وسأحتفظ به إلا إذا دفع لي سعره المناسب.
تحرير: تركيا رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock