منوعات

مواطنون عرب ينجحون بزراعة فاكهة نادرة سعر الكيلو الواحد منها 30 دولار ويجنون أرباح هائلة ووصفت بأصعب زراعة (فيديو)

مواطنون عرب ينجحون بزراعة فاكهة نادرة سعر الكيلو الواحد منها 30 دولار ويجنون أرباح هائلة ووصفت بأصعب زراعة (فيديو)

يحاول الكثير من المزارعين العرب في وقتنا الراهن التفكير خارج الصندوق عبر إجراء العديد من التجارب بخصوص زراعة أنواع نادرة من النباتات أو الفواكه أو الأعشاب المفيدة التي لا تنمو عادةً في بلادنا العربية، الأمر الذي يجعلهم يجنون أرباح هائلة في حال نجاح التجربة.

وفي تقريرنا اليوم سنسلط الضوء على نجاح مزارعين عرب بزراعة فاكهة نادرة على أسطح منازلهم لتصبح مصدراً رئيسياً لرزقهم.

وبحسب تقرير إعلامية فإن مجموعة من المزارعين العرب نجحوا بزراعة “فاكهة البيض” أو فاكهة “الكانستيل” كما تسمى في بعض الدول حول العالم.

وأوضحت التقارير أن المواطنين نجحوا بزراعة هذه الفاكهة رغم أنها لا تنمو عادةً في منطقتنا العربية، وذلك من خلال تهيئة الظروف المناخية والبيئية المناسبة التي تساعدها على النمو.

وبينت أن بداية القصة كانت من خلال اهتمام بعض الشبان العرب بهذه الفاكهة ومحاولة تهيئة الظروف التي تحاكي ظروف نموها في مواطن زراعتها الأصلية.

وأضافت أن الشبان بدأوا بتنفيذ فكرتهم ومشروعهم على اعتباره مشروعاً استثمارياً سيؤمن لهم مصدراً مميزاً للدخل في حال نجاح تجربة زراعتهم لهذه الفاكهة النادرة.

ولفت الشبان في حديث لوسائل إعلام عربية أن هذه الفاكهة أثارت اهتمامهم نظراً لفوائدها العديد وأنها نادرة في منطقتنا العربية ومطلوبة من قبل الكثيرين.

ونوهوا إلى أنهم قرروا زراعتها على أسطح منازلهم عبر تهيئة الظروف المناخية المناسبة التي تحاكي درجات الحرارة والرطوبة في الأماكن التي تزرع فيها هذه الفاكهة عادةً.

وأشار الشبان المزارعون إلى أن هذه الفاكهة يطلق عليها اسم “فاكهة البيض” نظراً لأن ثمارها تشبه إلى حد كبير صفار البيض.

كما لفتوا إلى أن رائحة ثمار فاكهة البيض أو الكانستيل تشبه إلى حد كبير رائحة المسك، منوهين إلى وجود الكثير من الفوائد الصحية لهذه الثمار.

وأكد المزارعون أن أهم ما يميز هذه الفاكهة هي القدرة على زراعتها على أسطح المنازل مع مراعاة توفير الظروف المناخية المناسبة لنموها.

وبحسب الشبان فإن سعر الكيلو الواحد من فاكهة البيض يصل إلى حوالي 30 دولار أمريكي في الوقت الحالي في بعض الدول العربية.

وأكدوا أن فاكهة البيض تعتبر فاكهة نادرة جداً، فضلاً عن أنها تأخذ وقتاً طويلاً لطرح الثمار، لافتين أنها تنتج الثمار بعد زراعة البذور بنحو 3 أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock