منوعات

مشهد لا يتكرر في العمر مرتين.. رصد ظاهرة غريبة ونادرة في البحر المتوسط “عمود الماء الطائر”.. فيديو

تركيا رصد // متابعات

مشهد لا يتكرر في العمر مرتين.. رصد ظاهرة غريبة ونادرة في البحر المتوسط “عمود الماء الطائر”.. فيديو

في ظاهرة غريبة من نوعها، شهد سكان سواحل إيطاليا، مشهد غريب قبالة تلك السواحل في وقت متأخر من الخميس الماضي،

وذلك عقب ظهور عمود مائي في الهواء فوق سطح البحر في ظاهرة أشبه بالإعصار، وقد تم رصد تلك الظاهرة التي سميت باسم «الشاهقة المائية»، أو «العمود المائي»، في البحر التيراني، أحد فروع البحر المتوسط، بالتحديد قبالة بلدة فيوميتشينو القريبة من عاصمة روما.

واستطاع رواد التواصل الاجتماعي مشاركة الفيديو الخاص بتلك الظاهرة من مختلف الزوايا حسب مكان إقامة كل منهم، وقد حظيت مقاطع الفيديو تلك بمشاركات ومشاهدات فاقت التوقعات.

نبذة عن ظاهرة الشاهقة المائية
الشاهقة المائية هي بمثابة عمود من الماء أو الهواء مختلط بالماء، يشكل تدريجيًا كتلة سحابية عمودية تشبه الدوامة الأفقية فوق البحيرات أو المحيطات، وعادةً ما تأخذ شكل القمع عندما تصل إلى السحاب، وتحدث تلك الظاهرة نتيجة مرور هواء بارد فوق ماء دافئ، فيظهر العمود الدوار وضباب مشبعين بالماء.

وفي هذه الحالة يعتبر عمود الماء أقل كثافة من الإعصار، وقد يتم سحب ماء البحيرة أو ماء البحر إلى أعلى، حتى قاعدة العمود الدوَّار، وتعتبر ظاهرة عمود الماء هي الأكثر شيوعا خلال فصل الصيف في المياه الدافئة شبه الاستوائية.

أنواع ظاهرة الشاهقة المائية أو العمود المائي
تتمثل في 3 أنواع وهي على الترتيب:

– عمود ماء الهواء البارد.

– عمود ماء الإعصار.

– شيطان الثلج.

أشكال العمود المائي أو الشاهقة المائية
تختلف أحجام وسرعات والفترات الزمنية الخاصة بالعمود المائي، منها ما يصل إلى السحب الركامية أو السحب المكفهرة أو سحب العواصف الرعدية، ومنها ماتتشكل في مجموعات اثنين أو أكثر من ذلك، ويستغرق فترة تصل إلى 20 دقيقة ويبلغ قطرها حوالي عشرين مترا, تسير عادة في سرعة من حوالي 15 حتي 25 كم / ساعة, وقد تتجاوز سرعة الرياح 95 كم / ساعة.

مقطع فيديو تظهر فيه الشاهقة المائية

“أنا لكِ بعيركِ المذلّل”.. حملها على كتفيه 20 عاما.. وجعلها تحج على ظهره 9 مرات.. أروع قصة “برِّ رجلٍ بوالدته” في التاريخ “فيديو”

الأم، تعجز الكلمات عن الوصف وتعجز الافعال عن الوفى، ومن مثل أمي إنها تاج الرأس الذي اتباهى به امام العباد إنها الام ياسادة،

خملتني وهنا على وهن، ووضعتني عاجزاص صغيراً، أرضعتني من دمها لبناً وتعبت عظامها من إرضاعي وقامت الليالي تسهر قبالتي مبتسمة عندما ابتسم وباكية عندما أبكي،

أنا مهجة كبدها وهي مهجة كبدي وعيني، غنها أمي ياسادة التي دفعت عمرها ثماً لتربيتي كي تراني رجلاً أمامها تمتع ناظريها برؤيتي.

عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: جاء رجل إلي رسول الله فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟. قال: أمك. قال: ثم من؟. قال أمك. قال: ثم من؟. قال: أمك. قال: ثم من؟. قال: أبوك.
متفق عليه.

من الجميل أن يكون لديك سيارة فاخرة جديدة ومن الرائع أن تكون لديك فيلا عظيمة وزوجة جميلة وأموال كثيرة والاولاد الصالحين،

ولكن الأجمل من هذه كله أن تكون لديك أم ,,, تقبل رأسها وتقبل يدها وتقبل قدمها كل صباح ومساء وما أروع تلك الهدية تلك الكلمات التي تدعو لك فيها بالهداية والرضى والنجاح،

الكثير من الأبناء يخجل من أمهاتهم ويحسون بالخزي وهم يمشون معها إو يأخذونها إلى مكان ما وعلى العكس تماما تفتخر الأم عندما يأخذها ولدها إلى السوق أو إلى بيت أحد الأقارب

فعلا ما أروع الأمهات وما أقسى الأبناء

رجل يطوف بأمه على ظهره

وهذا رجل يماني يطوف بالبيت، يحمل أمه العجوز على ظهره، ويطوف بها بالبيت، من منا يفعل هذا؟ ومن منا يتصور هذا قبل أن يفعله؟ يحمل أمه على ظهره ثم يطوف حول البيت،

هل وصلنا بالبر إلى هذا المستوى؟ هل وصلنا بطاعة الوالدين وحبهما إلى هذه الدرجة؟ يحملها على ظهره فيطوف بالبيت،

فيرى ابن عمر ذلك الرجل الصحابي الفقيه، فقال له: [يا ابن عمر ! أتراني جزيتها؟ -تراني بهذا الفعل جزيت حق أمي وأرجعت لها الحقوق- فقال له ذلك الرجل العالم ابن عمر : لا. ولا بزفرة من زفراتها ]، ولا بطلقة من طلقاتها حين وضعتك من بطنها.

مهما فعلت يا عبد الله ومهما أحسنت إليها فإنك يا أخي الكريم لن تصل إلى حقها ولو فعلت ما فعلت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى