منوعات

أثناء حرث أرضه.. مزارع عربي يعثر على كنز تاريخي ذهبي وماقام بفعله أدهش الجميع (صور)

أثناء حرث أرضه.. مزارع عربي يعثر على كنز تاريخي ذهبي وماقام بفعله أدهش الجميع (صور)

عثر مزارع يمني على كنز أثري لايقدر بثمن أثناء حراثة أرضه في محافظة “ذمار” في اليمن.

وفي تفاصيل الخبر.. عثر المزارع “أحمد علي العبصري” على كنز أثري أثناء حرث أرضه الزراعية في قرية “عباصر” في محافظة “ذمار”.

والكنز الأثري عبارة عن قطعتين أثريتين وهماـ خاتم نحاسي حميري منحوت عليه أحرف، بـ”خط المسند”، ويحمل اسم “فهد ذو تضع” الذي يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد.

أما القطعة الثانية، فهي تمثال ذهبي لحيوان الوعل منحوت على الرخام الأبيض، يعود تاريخه إلى مابين القرنين الخامس والسادس قبل الميلاد.

وقام المزارع بتسليم القطعتين مباشرة، للهيئة العامة للآثار والمخطوطات والمتاحف في “ذمار”، فيما أشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي بموقف المزارع اليمني الذي سلم آثار بلده إلى الدولة في تصرف سليم طالبوا بتكريمه وتسجيع هذه المواقف الوطنية.

وفي وقت سابق نشر عدد من النشطاء من أبناء مديرية يافع رصد خلال اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأعمال تخريبية قام بها مجهولين في قلعة القارة التاريخية لعدداً من القصور والمباني المهجورة بحثاً عن كنوز وآثار مدفونة.

وقد لاقت هذه الحادثة ردود أفعال غاضبة من قبل الأهالي مطالبين الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك لضبط العناصر التخريبية التي تنفذ هذه الأعمال الإجرامية.

هذا ولم تقتصر عملية البحث عن الكنوز في القصور والمباني القديمة المهجورة بل انتشرت منذ فترة في عدداً من قرى ومناطق يافع ظاهرة نبش القبور القديمة في الأماكن المهجورة من قبل بعض الشباب الذين أنتزعت منهم القيم الدينية والإنسانية الذين لا يقيمون أدنى قدر لحرمة الموتى.

أن هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكب في تخريب المعالم التاريخية وبحق الموتى تعد وصمة عار على كل الأحياء أن لم يستطيعوا حماية أرثهم التاريخي وقبور الموتى.

أن هذه الأفعال الإجرامية التي تجرمها كل الأديان السماوية والقوانين الوضعية تتطلب إلى وقفة جادة من قبل السلطات المحلية، والأجهزة الأمنية ومنظمات المجتمع المدني، والمشائخ، والشخصيات الأجتماعية، ورجال الدين، وكل المواطنين في التعاون والتحري والبحث والتحقيق للوصول الى الجناة ومحسابتهم، وجعلهم عبرة لمن تسول له نفسه ارتكاب من مثل هذه الجرائم البشعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock