منوعات

المخرجة السورية رشا شربتجي تنعي والدها بكلمات مؤثرة

تعبر رشا شربتجي في هذه الرسالة عن حزنها الشديد لوفاة والدها هشام شربتجي، والذي كان مخرجًا مشهورًا في السينما والتلفزيون العربي. وتشيد بوالدها وتوضح أنها مدينة له بكل شيء، حيث كان معلمها الأول في عالم السينما والتصوير، وأنها ستحرص على تنفيذ تعليماته وأن تصبح أفضل في عملها.

وتدعو الناس للصلاة عليه وتذكر ما قدمه لهم وللفن العربي، وتؤكد أنهم مدينون له بذاكرة نقية على الأبد.

وكما تم ذكر أن هشام شربتجي هو مخرج سينمائي وتلفزيوني عربي شهير، وله العديد من المساهمات في الفن العربي. بدأ شربتجي مسيرته في التلفزيون المصري في الستينيات، وأخرج العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية المشهورة. من أبرز أعماله في السينما المصرية فيلم “الحرية الزرقاء” عام 1979، وفيلم “الكيف” عام 1985، وفيلم “الزوجة الرابعة” عام 1987، وفيلم “المواطن إكس” عام 1991.

كما أخرج شربتجي العديد من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة، مثل مسلسل “ليالي الحلمية” عام 1987، ومسلسل “المال والبنون” عام 1991، ومسلسل “الحريم السود” عام 1996، ومسلسل “الأسطورة” عام 2000. وكان شربتجي يعمل أيضًا كمستشار فني ومخرج للعديد من الإعلانات التلفزيونية والأفلام الوثائقية.

بفضل مساهماته الكبيرة في الفن العربي، حصل هشام شربتجي على العديد من الجوائز والتكريمات، وكان له دور كبير في تطوير السينما والتلفزيون العربي وإثراءهما بأعمال فنية مميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock