تقنية

واتساب يطلق مزايا جديدة تنقذك من الإحراج الاجتماعي بكل سهولة

سيكون بإمكان مستخدمي “واتساب” قريبا تجنب الإحراج الاجتماعي، وذلك بعد عدة مزايا أطلقها التطبيق من شأنها المساعدة في حفظ الخصوصية بشكل كبير.
وأعلن تطبيق “واتساب” أنه سيقدم لمستخدميه، انطلاقا من هذا الشهر، عدة ميزات جديدة مرتبطة بالخصوصية، وذلك بهدف منحهم قدرة أكبر على التحكم بخصوصيتهم داخل التطبيق الشهير للتراسل الفوري.
وسيتيح واتساب لمستخدميه إمكانية مغادرة المجموعات دون إعلام بقية الأعضاء، حيث سيتم إخبار مشرفي المجموعة فقط.
والميزة الثانية أنه سيصبح بإمكان المستخدمين تحديد من بإمكانه رؤيتهم “online” أو “متصل الآن”.
أما الميزة الثالثة، والتي أشار “واتساب” إلى أنه سيطلقها، فهي حظر لقطات الشاشة (screenshots) للرسائل التي تُعرض لمرة واحدة، أي تلك المرسلة من خلال وضع view once messages.

كما حين أعلنت الشركة أن مستخدمي واتساب لديهم الآن ما يزيد قليلا عن يومين بعد إرسال رسالة لحذفها بدلاً من ساعة واحدة فقط، وفقا لما ذكره موقع “The Verge”.
ولبدء استخدام الميزة الجديدة الآن، افتح مجموعة واتساب أو الدردشة الفردية، حيث أرسلت الرسالة (أو الرسائل). تأكد من الضغط مع الاستمرار على المحتوى الذي تريد التخلص منه، ثم انقر على “حذف”، ثم حدد إما “حذف للجميع” أو “حذف لي”.
وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إن هذا سيساعد في الحفاظ على رسائل واتساب “خاصة وآمنة مثل المحادثات وجها لوجه”.
وسيبدأ التطبيق في تنفيذ الميزات الجديدة هذا الشهر، وسيسلط الضوء عليها في حملة عالمية تنطلق من المملكة المتحدة.
وقالت آمي فورا، رئيسة المحتوى في واتساب، إن ذلك يعد جزءا من تركيز المنصة على “بناء ميزات المنتج التي تُمكّن الأشخاص من الحصول على مزيد من التحكم والخصوصية في رسائلهم”.
وأضافت: “نعتقد أن واتساب هو المكان الأكثر أمانا لإجراء محادثة خاصة”.
وتابعت: “لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين، والوسائط، والرسائل الصوتية، ومكالمات الفيديو، والنسخ الاحتياطية للدردشة”.
وسيمنح هذا أيضا المستخدمين خيار السماح فقط لجهات اتصال معينة – أو عدم السماح لأي شخص – بمعرفة متى يكونون ناشطين على المنصة؛ ما يجعل خيارات الحالة عبر الإنترنت متوافقة مع إعدادات “آخر ظهور”.
وشارك موقع ”WABetaInfo“ لقطات شاشة تظهر الميزات الجديدة؛ ما يمنح المستخدمين فكرة عما قد تبدو عليه عند بدء طرحها رسميا.
ووفقا للتقارير، تم رصد الميزات الجديدة في الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم ”2.22.17.23“ لنظام تشغيل ”أندرويد“ فقط، على أن يتم طرحها قريبا للتجربة أيضا لنظام تشغيل ”iOS“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock