غرائب وعجائب

غرائب وعجائب في العالم

يوجد العديد من الغرائب والعجائب في العالم، ومنها:

1- تشكلت الصخور في منطقة كابادوكيا بتركيا بطريقة فريدة، حيث تم تشكيلها من خلال الرياح والمطر والبرد على مدى القرون العديدة، وتشكلت أشكالاً غريبة ومدهشة.

2- يعتبر الشلال المعروف باسم “جسر القوس القزح” في زيمبابوي وزامبيا من أكثر المناظر الطبيعية إثارة للإعجاب، حيث يتدفق الماء من على ارتفاع 108 متر في وادٍ ضيق، وتشكل الرذاذ الذي يتطاير نتيجة السقوط قوس قزح طبيعي فوق الشلال.

3-يوجد في الصحراء الأردنية الجنوبية مدينة البتراء الوردية، وهي مدينة قديمة جداً يعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد، وتشتهر بمعالمها الأثرية الرائعة والجميلة.

4- يوجد في جزيرة جيجو الكورية الجنوبية، كهوف منحوتة بشكل فريد على شكل قلوب ونجوم وحيوانات وأشياء أخرى، ويمكن الدخول إلى هذه الكهوف ومشاهدة هذه الأشكال الفريدة.

5- يوجد في بحيرة بودا بالمجر، كنيسة بطرس الرائعة التي بنيت داخل الصخر، وتشكل هذه الكنيسة جزءاً من معالم المدينة القديمة، وتتميز بتصميمها المعماري الفريد وجمالها الفائق.

6- يتواجد في البرازيل غابة الأمازون، التي تعد أحد أكثر الأماكن التي تحتوي على تنوع بيولوجي في العالم، وتضم مئات الأنواع المختلفة من الحيوانات والنباتات.

7- يعد جبل إيفرست في نيبال أعلى قمة جبلية في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 8848 متراً، ويتمتع بمناظر طبيعية خلابة وجذابة للسياح والمتسلقين.

8- يوجد في اليابان حديقة “هيروشيما بيسايد”، وهي حديقة تم إنشاؤها بعد القناب الذري في هيروشيما وناغازاكي، وتضم نباتات وأشجار ناشئة من رماد الحرائق النووية التي حدثت في المنطقة، وتعد هذه الحديقة رمزاً للأمل والتعافي من الدمار الذي خلفه استخدام القنابل النووية.

9- يتواجد في منطقة الأنديز بين بيرو وبوليفيا، وهو موقع تشوكي كيرو الأثري، ويضم هذا الموقع مجموعة من المباني والأقنية والممرات التي تشكلت في العصر الإنكا، وتعد هذه المنطقة مكاناً شهيراً للسياحة الأثرية.

10- يعتبر الجسر المعلق “كابيلانو” في جبال الألب السويسرية، من أخطر الجسور في العالم، حيث يبلغ طوله 169 متراً ويعلو فوق الوادي بارتفاع يصل إلى 1300 متر، ويتميز بإطلالات خلابة على الجبال والوديان المحيطة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock