منوعات

ثروة كبيرة من فكرة صغيرة.. ناشطة سورية تعمل على إنشاء مشروع يدر لها ملايين الليرات شهريًا

ثروة كبيرة من فكرة صغيرة.. ناشطة سورية تعمل على إنشاء مشروع يدر لها ملايين الليرات شهريًا

تقف “السيدة رزان الجنوب” مثالا مثيرا وفخورا للعديد من السوريين، بسبب نجاحها في جذب انتباه الصحافة البريطانية. لكن إنجازاتها لم تقتصر على وسائل الإعلام فحسب، بل أبعد من ذلك بكثير.

تعاونها مع ممثلة عالمية

تتعاون هذه المرأة مع الممثلة العالمية “كيت بلانشيت” في تصوير الفيلم. بعد انتقالها إلى المملكة المتحدة مع زوجها وأطفالها في عام 2012 بسبب الحرب السورية، فقدت الأسرة جميع ممتلكاتها، مما دفعها إلى تغيير حياتها والبحث عن أسلوب حياة لائق لعائلتها.

حيث قررت الاستفادة من مهاراتها وصنعت نوعا خاصا من الجبن بأسلوب جاد، مما ساهم في نجاحها وموافقة الناس. لقد وجدت هذه المرأة دافعا ودعما كبيرا من المجتمع السوري ومن الآخرين الذين يفخرون بها وإنجازاتها.

بفضل قدرتها على تحقيق النجاح في مجال صناعة الجبن بالطريقة السورية، تمكنت السيدة رزان من خلق مستقبل مشرق لنفسها وهي مثال يحتذى به للعزم والتصميم في مواجهة التحديات. إنها قصة مؤثرة تذكرنا بقوة الإرادة البشرية والقدرة على تحويل الصعوبات إلى فرص ونجاحات.

الثناء على المشروع

تمكنت رزان من تحقيق رغبتها وقررت توسيع أعمالها من خلال جمع التقدير والثناء من المملكة المتحدة بالجبن السوري. بالإضافة إلى الإنتاج في المنزل، عملت مع وكالة توظيف محلية وحصلت على 2500 دولار لتطوير أعمالها.

في يونيو 2014 انتقلت رزان إلى الخطوة التالية في مشروعها: مشروع جديد تعمل عليه منذ أكثر من عام في وكالة توظيف محلية في المملكة المتحدة. بعد أربعة أشهر فقط . كما حققت رزان نجاحا كبيرا، حيث أثبتت نجاحها ومهاراتها في هذا المجال من خلال الفوز بجائزة برونزية في إحدى مسابقات عرض الجبن الدولية.

تتذكر رزان أن دراساتها في علم الصيدلة ساعدتها كثيرا في مشروعها، حيث تمكنت من فهم الخصائص والتركيب الكيميائي لجبن الحلوم بشكل كامل. كانت الأداة الأولى التي استخدمها في بداية دراسته هي آلة الآيس كريم الرخيصة. ثم حول زوجها نظام تبريد الماكينة إلى نظام تدفئة.

مما مكنها من تحضير الجبن ومعالجته بشكل فعال. بفضل شغفه ومهاراته، تمكن رزان من إنتاج مشاريع ناجحة وحظي بتقدير وتقدير الجماهير والعملاء في المملكة المتحدة. تلهم تجاربه الكثير من الناس، وخاصة السوريين الذين يعتبرونه مثالا للتغلب على الصعوبات وتحقيق النجاح في الأراضي البعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock