منوعات

دولة عربية تعلن عن اكتشاف أكبر كميات هائلة من الذهب والنحاس سيحول جميع المواطنين الى الثراء

دولة عربية تعلن عن اكتشاف أكبر كميات هائلة من الذهب والنحاس سيحول جميع المواطنين الى الثراء

تناولت العديد من وسائل الإعلام العربية والغربية قصة اكتشاف المملكة العربية السعودية لكميات هائلة من الذهب والنحاس، وقد قدرت قيمتها بمليارات الدولارات في أجزاء غرب المملكة. وأكد العديد من خبراء المعادن والثروات أن هذه الكميات المكتشفة تعتبر الأكبر من نوعها في العالم.

وأوضحت تقارير وسائل الإعلام السعودية أن هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية اكتشفت عدة مواقع جديدة لخامات الذهب والنحاس في مناطق قريبة من “المدينة المنورة”.

وتفيد المعلومات المستقاة من الهيئة بأنه تم اكتشاف خامات الذهب في منطقة ابا الرحا “درع أم البراك” بإقليم الحجار بالقرب من المدينة المنورة.

وبالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير أن الهيئة اكتشفت خامات النحاس أيضًا في أربع مواقع مختلفة في منطقة المضيق في وادي الفرع، وهي منطقة قريبة أيضًا من المدينة المنورة في غرب المملكة.

وقد وصف الخبراء الكميات المكتشفة من الذهب والنحاس الخام بأنها ربما تكون الأكبر في العالم، ليضاف ذلك إلى رصيد المملكة العربية السعودية التي تعتبر أغنى دولة في منطقة الشرق الأوسط ومن بين أكثر الدول ثراءً على المستوى العالمي.

وبحسب الأبحاث والدراسات فإن المملكة العربية السعودية تعتبر بلداً يعوم على بحر من الكنوز الضخمة والثروات الطبيعة.

كما أشارت دراسات حديثة إلى أن السعودية تعد بلداً مغطى بالكنوز والموارد الطبيعة ومصادر الطاقة والثروات المائية والمعادن، مثل الذهب والنحاس وغيرها من المعادن الثمينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock