منوعات

سوريون ينجحون بزراعة فاكهة غريبة تدر أرباحاً خيالية بآلاف الدولارات ويشرحون الطريقة (فيديو)

سوريون ينجحون بزراعة فاكهة غريبة تدر أرباحاً خيالية بآلاف الدولارات ويشرحون الطريقة (فيديو)

تمكن فلاحون سوريون من ابتكار زراعة نوع غير تقليدي من الفاكهة، والتي لم تكن مألوفة لدى سكان البلاد من قبل. باتت هذه الفاكهة الجديدة مصدرًا أساسيًا للدخل للعديد من المزارعين في سوريا، وتُحقق لهم أرباحًا غير مسبوقة تصل إلى آلاف الدولارات سنويًا، وتجد تطبيقها بشكل خاص في منطقة الساحل السوري.

وفقًا لتقارير إعلامية محلية، فإن هذه الفاكهة الجديدة التي بدأت زراعتها بكثرة مؤخرًا في المناطق الساحلية بسوريا هي فاكهة “الشوكولا الطبيعية”، وهي أيضًا تُعرف بـ “الربانية”، وفي بعض البلدان الاستوائية باسم “فاكهة السابوتا”.

وأوضحت التقارير أن هذه الفاكهة الاستوائية تُباع بأسعار مرتفعة جدًا في الأسواق السورية، وذلك بفضل فوائدها الصحية والفيتامينات والمواد الفعالة الأخرى التي تحتويها، خاصة فيما يتعلق بتعزيز جهاز المناعة لدى الإنسان.

وأشارت التقارير إلى أن شجرة “الشوكولا الطبيعية” لم تكن معروفة سابقًا في سوريا، حيث كانت زراعتها تقتصر على بعض الدول كالمكسيك والولايات المتحدة وإندونيسيا. ومؤخرًا، انتشرت زراعتها في مدن الساحل السوري بفضل تلاؤم المناخ الساحلي والدافئ مع احتياجات هذه الشجرة.

وبحسب مزارعين سوريين نجحوا بزراعة هذه الشجرة، فقد شرحوا بعضاً من الأمور الأساسية من أجل نجاح زراعتها في سوريا، منوهين إلى أن زراعتها سهلة وغير مكلفة، فضلاً عن أنها لا تحتاج إلى أي تطعيم أو أسمدة خاصة.

ولفت المزارعون إلى أن حصاد هذه الثمرة يبدأ عادةً في منتصف شهر مارس/ آذار حين يمتزج اللون الأخضر مع اللون الأسود للثمرة.

ونوهوا إلى أن قطاف ثمرة شجرة “الشوكولا الطبيعية” يجب أن يكون وهي قاسية، وبعد ذلك فإن الثمرة تحتاج إلى مدة ما بين ثلاثة إلى عشرة أيام حتى تصبح لينة وحينها تكون قد نضجت وباتت جاهزة للأكل بعد تقطيعها من المنتصف، حيث يتم تناول محتواها باستخدام الملعقة.

ووفقاً للمزارعين فإن سعر فاكهة “الشوكولا الربانية” يتراوح حالياً في الأسواق السورية بين 5 وصولاً حتى 10 آلاف ليرة سورية.

وأشار المزارعون إلى أن أكثر ما يميز ثمرة فاكهة “السابوتا” هو أن طعمها فيه حلاوة طبيعية، مؤكدين أن مذاقها لذيذ، حيث يشعر الإنسان أنه يأكل “شوكولا نوتيلا”، وفق وصفهم.

كما تحدثت التقارير عن وجود سائل بني اللون كثيف داخل الثمرة طعمه يشبه إلى حد كبير طعم حلوى البودينغ حلو المذاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock