منوعات

‏تقدر بآلاف الدولارات.. سوري ينجح بزراعة فاكهة نادرة ويحقق أرباح هائلة (فيديو)‏

‏تقدر بآلاف الدولارات.. سوري ينجح بزراعة فاكهة نادرة ويحقق أرباح هائلة (فيديو)‏

قرر بعض المزارعين السوريين التفكير بأسلوب جديد و مختلف لمواجهات التحديات الجديدة وتجاوز الصعوبات المعيشية، وبعد محاولاتهم نجحوا بالفعل بزراعة أعشاب ونباتات وأشجار وفواكه لا تتم زراعتها في الأراضي السورية عادةً.

ومن بين أهم الفواكه التي نجحوا في زراعتها في الأراضي السورية هي فاكهة “السابوتا” أو ما تعرف لدى الكثير من الناس تحت مسمى “فاكهة الشوكولا الربانية”.

حيث أنه أن مزارعاً سورياً في محافظة اللاذقية نجح ب في زراعة هذا النوع من الفاكهة وبات يحقق دخلاً مالياً يقدر بآلاف الدولارات شهرياً.

وفي حديث له مع وسائل إعلام محلية، قال المزارع السوري: “قررت زراعة هذا النوع من الفاكهة بعد نصيحة تلقيتها من زميل له، في البداية حاولت أن أحاكي الظروف التي تنمو فيها فاكهة “السابوتا” بالطريقة الأمثل”.

وأضاف قائلاً: “المناخ في المنطقة الساحلية السورية يعتبر ممتازاً وملائماً إلى حد كبير من أجل زراعة هذا النوع من الفاكهة، فضلاً عن خصوبة الأرض وتوفر المياه اللازمة، الأمر الذي جعل المشروع ينجح نجاحاً باهراً”.

واختتم قائلاً: “الأرباح تأتي بسبب أن فاكهة الشوكولا مطلوبة بكثرة عالمياً، فهي من بين الفواكه الأكثر شهرة وندرة وتكلفة في العالم”.

الجدير بالذكر أن المزارعين أشاروا بأن موسم زراعة فاكهة “السابوتا” يعتبر مضموناً إلى حد كبير، فضلاً عن أن زراعة هذا النوع من الفاكهة لا يتطلب نفقات كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock