منوعات

لأول مرة.. سوري من ذوي الهمم يحول معاناة السوريين إلى اختراعات مذهلة (فيديو)

لأول مرة.. سوري من ذوي الهمم يحول معاناة السوريين إلى اختراعات مذهلة (فيديو)

استطاع المخترع السوري “عبد الله العكلة” البالغ من العمر (73)عاماً (من ذوي الهمم)، أن يحول معاناة السوريين إلى ابتكارات واختراعات مذهلة، حيث تمكن ابن مدينة الحسكة من التوصل إلى عدة ابتكارات غيرت مجرى حياته ومسار حياة الكثير من السوريين.

حيث قدم الرجل السبعيني مسيرته عدداً كبيراً من الابتكارات الفريدة من نوعها المستوحاة من البيئة الريفية التى تربى وعاش فيها في أرياف محافظة الحسكة.

وكان من أهم تلك الابتكارات التي توصل إليها “العكلة” هي ابتكاره مضخة هوائية مائية لا تحتاج إلى وقود أو كهرباء من أجل ضخ المياه، وحصل بموجبها على براءة اختراع.

من جهتها قامت “لجنة المنظمة العالمية للملكية الفكرية في سويسرا” (وايبو)، بتسجيل هذا الابتكار باسم “العكلة”، وحصل على شهادة صادرة عن المنظمة، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية مع مكافأة مالية كذلك الأمر.

ولم تتوقف اختراعات “العكلة” عند هذا الحد فقط، فقد قام أيضاً باختراع سريراً لأطفال الأمهات الريفيات اللواتي يقضين أوقات طويلة في العمل بالمنازل والحقول، إذ يبدأ السرير بالاهتزاز حين يبكي الطفل ويتوقف عن الاهتزاز عندما يتوقف الطفل عن البكاء.

وفي حديث له مع وسائل إعلام محلية، قال المخترع السوري: “من خلال معايشتي للواقع الحالي في سوريا، قررت أن أطلق العنان لأفكاري واختراعاتي لمساعدة السوريين”.

وأضاف: “من وحي الواقع والحياة الريفية التي أعيشها تمكنت من اختراع العديد من الأجهزة والآليات، من أهمها اختراع مجسم لما يعرف باسم “مكبس القطن” مهمته العمل بدل الفلاح في عملية كبس القطن ضمن الشل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock