منوعات

سر غفلنا عنه لسنوات.. رجل يعثر على كميات كبيرة من الذهب عبر استخدام جهاز سعره 15 دولار فقط (فيديو)

سر غفلنا عنه لسنوات.. رجل يعثر على كميات كبيرة من الذهب عبر استخدام جهاز سعره 15 دولار فقط (فيديو)
لطالما كانت قصص اكتشاف الكنوز والدفائن تثير الإعجاب والدهشة، ومن بين هذه القصص هناك بعضها الذي يبقى محفورًا في الذاكرة لما تحمله من غرابة وعجائب، إذ تتجلى بعض الحكايات بشكل يشبه الخيال بالنسبة للبعض، لكنها حقائق تاريخية.

في هذا التقرير، سنستعرض قصة أحد أشهر صائدي الكنوز، الذي تمكن من اكتشاف العديد من الكنوز التاريخية باستخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بمبلغ بسيط قدره 15 دولار أمريكي.

بدأت قصة الباحث وصائد الكنوز “أولي غينير أب سشتز” عندما اشترى جهاز الكشف عن المعادن كوسيلة للترفيه والاستمتاع بالبحث عن الكنوز. أخذ الرجل جهازه الجديد وخرج في رحلة إلى حقل يملكه صديق له.

وهنا جاءت المفاجأة، فأثناء استخدام جهاز الكشف عن المعادن في الحقل، تمكن “أولي” من العثور على كميات هائلة من الذهب والميداليات الذهبية تعود إلى حقبة ما قبل الفاينكغ وفقًا لتقدير الخبراء الذين فحصوا الكنز.

وقد فاجأ “أولي” عندما بدأ الجهاز يصدر صوتًا قويًا أثناء تجواله داخل حقل صديقه.

وبعد ذلك قرر الرجل أن يحفر في المكان الذي أصدر فيه الجهاز صوتاً مرتفعاً، وبالفعل عثر الرجل على الكنز الذي يحتوي على قطع ذهبية نادرة جداً لم يرها أحد منذ أكثر من 1500 سنة.

واعتبرت العديد من المواقع والصحف العالمية أن قصة عثور “أولي” على الكنز تعتبر من القصص والأحداث المدهشة والتي يصعب على الإنسان تصديقها للوهلة الأولى.

وفي حديث لوسائل إعلام غربية، قال “أولي” أن اكتشافه هذا الكنز الذهبي النادر بواسطة جهاز الكشف عن المعادن يدل على أهمية استخدام التكنولوجيا في مختلف مجالات الحياة، لاسيما في مجال البحث وصيد الكنوز الأثرية والتاريخية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كنز ضخم في سوريا يعود إلى العصر الأموي وجرة فخارية مليئة بالقطع الذهبية (فيديو)

وحول شعوره أثناء العثور على الكنز، أشار “أولي” إلى أنه ومنذ أن بدأ الجهاز بإصدار صوت صفير يرتفع تدريجياً بدأت نبضات قلبه تدق بوتيرة غير منتظمة.

وأوضح أنه في بادئ الأمر شعر بشيء من الارتباك والدهشة، لكنه حين بدأ الحفر ووصل إلى القطع الذهبية النادرة نابه شعور بالسعادة، مشيراً إلى أن ذلك الشعور لا يمكن وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock