منوعات

على عمق 12 متر.. مواطن عربي ينقذ حماره من حفرة ليكتشف بعدها أنها بوابة لترسانة من الذهب النادر (فيديو)

على عمق 12 متر.. مواطن عربي ينقذ حماره من حفرة ليكتشف بعدها أنها بوابة لترسانة من الذهب النادر (فيديو)
في إحدى القصص الغريبة والمثيرة، وبالصدفة البحتة، عثر مواطن عربي على كنز من الذهب بعد أن سقط حماره في حفرة أثناء ذهابه إلى أرضه الزراعية.

المواطن الصغير الذي يُدعى “حسين عبد الرسول” كان قد سارع لإنقاذ حماره الذي سقط في الحفرة، وخلال محاولته رفع الحيوان، اكتشف فجأة وجود سلم يؤدي إلى فتحة تحت الأرض على عمق 12 مترًا. هذا السلم كان يُؤدي إلى مدخل مقبرة “توت عنخ آمون كارتر” في مصر.

وفتحة هذه المقبرة الأثرية كانت تحتوي على كميات ضخمة من الكنوز والدفائن الذهبية والمقتنيات الأثرية التي تعود للعصور القديمة. وعندما لاحظ “حسين عبد الرسول” وجود السلم والفتحة، قام بإخطار جيرانه وأهالي بلدته، الذين بدؤوا على الفور بالحفر واستكشاف المقبرة الثرية، حيث عُثر على تماثيل ومميات وكنوز ذهبية تاريخية تعود للعصور القديمة.

إن هذا الاكتشاف هو حقًا واحد من الأحداث النادرة والمثيرة في مجال الآثار والكنوز، حيث أصبح الحمار الساقط والصدفة البحتة وراء اكتشاف مقبرة “توت عنخ آمون كارتر” الشهيرة.

ومن أبرز الاكتشافات التي تم التوصل إليها في تلك المقبرة هو العثور على تمثال على شكل مومياء وهو عبارة عن فرعون جالس وهو يرتدي رداء “الحب سد”.

وبحسب خبراء ومؤرخين فإن هذا الاكتشاف يعتبر من أهم الاكتشاف في المنطقة، حيث تم العثور على مقبرة ذهبية مليئة بالمعدن الأصفر الثمين النادر.

من جهتها، قالت تقارير صحفية مصرية إن الكشف عن المقبرة المليئة بالذهب والتماثيل النادرة كان بفضل سقوط الحمار في الحفرة.

وأوضحت أن الصبي كان ينقل الماء للعمال، حيث سقط الحمار في الحفرة التي قادت سكان المنطقة إلى المقبرة الأثرية التي تسمى مقبرة “توت عنج آمون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock